• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشارقة في قلب «الاتحاد» وتحقيق الفئران لا يهدف للإساءة

الإعلام شريك في النهضة ويسعى مخلصاً للقضاء على السلبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

أثار تحقيق صحفي أجرته “الاتحاد” ونشرته في عددها الصادر مطلع الأسبوع الجاري، الجدل، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتناول التحقيق شكاوى مواطنين ومقيمين في إمارة الشارقة، من انتشار الفئران في أحياء من المدينة، متضمناً تأكيداً من إدارة الخدمات البيئية في البلدية بوجود المشكلة، كما أورد التحقيق إشارة الإدارة إلى ما أسمته “طعماً جديداً”، من شأنه القضاء على هذه القوارض.

وترى الصحيفة أن عنوان التحقيق قد قرئ على غير معناه، وحمل في أذهان البعض على غير ما سيق من أجله، فيما لم تكن “الاتحاد” ترمي من وراء نشر التحقيق إلى أي إساءة، تصريحاً أو تلميحاً، لا من قريب أو بعيد، لأي جهة حكومية كانت أو خاصة، محلية أو اتحادية، انطلاقاً من دورها الوطني المعروف، وتمسكاً بمعايير العمل المهنية، والأخلاقية، تجاه جميع الإمارات.

غير أن مغردين اعتبروا أن موضوع التحقيق ينطوي على إساءة للإمارة؛ ويهدف إلى الإثارة والتشويه؛ الأمر الذي دعا بعضهم للتعرض للإعلاميين. فيما رأى البعض الآخر أن من حق الإعلامي نشر الحقائق دون تزييف أو تجميل.

وتؤكد “الاتحاد” التزامها بالمهنية والبعد عن التهويل أو الإثارة، والتشبث بالعمل الجاد، والنقد البناء، ورصد المظاهر والممارسات السلبية في إطار من الإعلام التنموي الغيور على منجزات إمارات الدولة كافة، في إطار من الحرية المسؤولة، التي ينعم بها الإعلام في الدولة.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه الصحيفة على أن الإعلام شريك أساسي في النهضة، تلفت النظر إلى أن تناول السلبيات لا يعني الإساءة، كما قد يعتقد البعض.

في الإطار ذاته، تنوه الاتحاد إلى أنها كانت دائما تعتبر نفسها شريكاً إعلامياً في كل ما يتعلق بفعاليات وأحداث إمارة الشارقة على مختلف جوانبها، في إطار من المهنية والمسؤولية.

فـ”الاتحاد” حاضرة إعلامياً وبشكل واضح في تغطية الأحداث المهمة بالإمارة، كالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وملحمة عناقيد الضياء، وأيام الشارقة التراثية، والمسرحية، ومهرجانات: المسرح المدرسي، والخليجي، وأنا والآخر، إضافة إلى المعارض والورش الفنية والفعاليات الثقافية، والتعليمية والصحية لإبراز الوجه الحضاري والثقافي لعاصمة الثقافة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض