• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  06:52    ترامب يقول إنه توصل لقرار بشأن ما إذا كان سيلغي اتفاق إيران النووي ويمتنع عن الإفصاح عن القرار        06:53    الرئيس الفلسطيني: الاجتماع مع ترامب هو شهادة على إمكانية إبرام اتفاق سلام في الشرق الأوسط هذا العام أو في الشهور المقبلة        06:59    مسؤول إيراني كبير : إيران مستعدة لكل السيناريوهات إذا انسحب ترامب من الاتفاق النووي    

التحالف الدولي يحذر من شن "داعش" هجمات في دول غربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

روما (أ ف ب)

حذرت الولايات المتحدة وإيطاليا، اليوم الثلاثاء، من أن تنظيم "داعش" الإرهابي يوسع نفوذه ويخطط للتقدم بشكل إضافي في ليبيا وشن هجمات في دول غربية.

 

واجتمع ممثلو 23 دولة تقودها الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "دعش" الإرهابي، في العاصمة الإيطالية روما لمراجعة جهودها وتجديدها.

وقال وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني ونظيره الأميركي جون كيري للدول الحليفة إن التنظيم المتشدد مني منذ الاجتماع السابق قبل ستة أشهر بنكسات في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.

 

لكنهما حذرا من أن التنظيم الإرهابي يتكيف مع الضغوط في معاقله ويعيد توجيه جهوده إلى ليبيا حيث سيطر على مناطق جديدة ولشن هجمات مثل تلك التي شهدتها باريس وانقرة وسان بيرناردينو في ولاية كاليفورنيا الاميركية. ... المزيد