• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطبيق فوري لتعزيز الهوية والوطنية وتكريس القيم المجتمعية

«أبوظبي للتعليم» يناقش 30 أولوية في «صياغة المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

ناقش مجلس أبوظبي للتعليم ضمن «منتدى بناء المستقبل»، بمشاركة أكثر من 1350 قيادة تربوية من المدارس الحكومية العاملة بالإمارة، 30 أولوية تعليمية تم اقتراحها من قبل قيادات مدرسية في 256 مدرسة، وذلك في إطار حرص المجلس على الاستماع للميدان التربوي وإشراكه في عملية دعم وتطوير العملية التعليمية.

وشددت الدكتورة أمل القبيسي مدير عام المجلس على أن الأولويات التي سيتم البدء الفوري في تطبيقها، ترتكز على تعزيز الهوية والوطنية، وتكريس القيم المجتمعية لدولة الإمارات، والارتقاء باللغة العربية، والإنجليزية أيضاً، مع الأخذ في الاعتبار مجمل القضايا منها التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية وتأهيل الطلاب للمستقبل، وخلق جيل قادر على تلبية احتياجات المستقبل لدولة الإمارات، منوهة بأن الإمارات من بين 9 دول لديها برنامج لاستكشاف المريخ، والإمارات لديها القدرة على تنفيذ ما تطمح إليه، مؤكدة أن هناك صلاحيات ستتاح للمدارس لإحداث مرونة وديناميكية في الارتقاء بالتعليم في إمارة أبوظبي، ويدعم الاستقرار في المدارس من خلال الهيكل المدرسي الجديد.

حضر المنتدى معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم.

وسعى المجلس من خلال المنتدى لوضع وإقرار مجموعة من الآليات التي تتيح للخبراء التربويين العاملين في المدارس تقديم الملاحظات والآراء باستمرار حول جهود تطوير التعليم والمساهمة في وضع الاستراتيجيات المقرر دمجها في خطط المشاريع مع إقامة جسور من التواصل بين جميع قطاعات التعليم.

وأكدت الدكتورة أمل القبيسي أن المنتدى يعتبر الأول من نوعه على مستوى إمارة ابوظبي، ويهدف إلى مشاركة حقيقية وفاعلة لجميع أعضاء أسرة التعليم في المجلس، خاصة الهيئتين التدريسية والإدارية بمختلف اختصاصاتهم، مشيرة إلى أن المنتدى سبقه الكثير من الاستعدادات تضمنت إنشاء موقع إلكتروني للمعلمين والإداريين لعرض مقترحاتهم وإيصال صوتهم لقيادات المجلس، بالإضافة إلى تنظيم ملتقى للقيادات التربوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض