• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

استقبل فريق عمل برنامج «البيت» الشعري

المعلا يشيد بدعم رئيس الدولة والحكام لبرامج إحياء التراث الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات لبرامج وفعاليات إحياء التراث الشعبي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ولكافة الدول العربية بشكل عام والمحافظة عليه من الاندثار.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم أم القيوين بالديوان الأميري أمس أعضاء لجان التحكيم والفرز ونبض الصورة من شعراء دول مجلس التعاون الخليجي القائمين على برنامج “البيت“ الشعري وهو أول برنامج تليفزيوني من نوعه يعنى بالشعر النبطي من أفكار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والذي ينظمه مركز حمدان بن محمد للتراث بمشاركة كوكبة من الشعراء العرب.

وأثنى صاحب السمو حاكم أم القيوين خلال اللقاء على الجهود المبذولة التي يقوم بها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الحفاظ على التراث الشعبي للدولة والمحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة لدولة الإمارات التي عرف بها أهل الإمارات في نفوس أبناء الدولة وسعيه الدائم الى إحياء الموروث الشعري والثقافي والشعبي والمحافظة عليه من الاندثار.

وأشاد سموه بالقائمين على ادارة برنامج “البيت” وعلى فكرة وتنظيم هذه المسابقة الشعرية التي سوف تحافظ على تراث الآباء والأجداد، معتبرا سموه أنها خطوة على طريق ابراز دور الشعر وبالأخص النبطي في حياة المجتمعات العربية والتي من شأنها أن تحفز وتشجع الشباب على صقل مواهبهم.

واطلع صاحب السمو حاكم أم القيوين خلال اللقاء من عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على أهداف وخطط برنامج “البيت” وما يمكن أن يقدمه لأبناء الدولة بشكل عام ولأبناء دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص وكافة الدول العربية من خطط تسهم في تعزيز روح التراث الشعري العربي في نفوسهم.

ويعد برنامج “البيت” من اكبر المسابقات الشعرية في المنطقة كونه يتيح الفرصة للشباب العرب للمشاركة وإطلاق مواهبهم الشعرية والأدبية ضمن 13 حلقة تليفزيونية تبث من قناة سما دبي وختامها سيكون يوم الاثنين المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض