• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

23 نافذة لتقديم الخدمة في أبوظبي ودبي والشارقة

السعودية تلزم المقيمين في الإمارات بالبصمة الإلكترونية لدخولها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت الشركة العالمية لمعالجة التأشيرات «VFS العالمية»، وتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية، بدء تسجيل خدمات الخصائص الحيوية «البصمة الإلكترونية» للمقيمين في الإمارات الراغبين في الحصول على تأشيرة للذهاب إلى السعودية،بعدما أصبح هذا الإجراء إلزاميا اعتباراً من أمس، بناء على قرار من وزارة الخارجية بالمملكة.

وتقدم خدمات البصمة الحيوية، في مكاتب شركة «تسهيل»، في مركز المينا بميناء زايد في أبوظبي من خلال 8 نوافذ ، و9 أخرى للشركة في مركز وافي مول بدبي، بالإضافة الى 6 كاونترات للشركة خلف ميجا مول بالشارقة، مخصصة جميعها لتقديم خدمات تلقي طلبات المقيمين الراغبين في زيارة السعودية بما في ذلك أداء الحج أو العمرة، وتشمل خدمات «الخصائص الحيوية» بصمات الأصابع وصورة الوجه للمتقدمين بطلب التأشيرة.

وقال راجو اثيمولام، مدير العمليات بالشركة العالمية لمعالجة التأشيرات «VFS العالمية»، في تصريح لـ «الاتحاد» على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة ظهر أمس بمقرها في مركز وافي بدبي، أن «الشركة تسعى إلى وضع آلية لتسهيل خدمات حصول المقيمين في إمارات عجمان وأم القيوين وراس الخيمة والفجيرة على تأشيرات للسعودية».

وأضاف: «الشركة تنتظر موافقة وزارة الخارجية السعودية، حول إمكانية ذهاب فريق «تسهيل» إلى الإمارات الأربع المذكورة، للأخذ البصمة الإلكترونية للراغبين، شريطة أن يكونوا أعدادا كبيرة، خاصة من الراغبين في أداء الحج أو العمرة».

وأكد اثيمولام، أن «مكاتب تسهيل في أبوظبي ودبي والشارقة، قادرة على خدمة 2300 شخص يوميا من المتقدمين بطلبات للحصول على تأشيرة للسعودية، متوقعاً أنه بعد تطبيق البصمة الإلكترونية على المقيمين بمن في ذلك الحجاج والمعتمرون، سيتم انجاز 55 ألف معاملة شهرياً، فيما كان عدد المعاملات قبل ذلك 22 ألف معاملة شهريا. ... المزيد

     
 

^___^

أفضل شئ سمعته في حياتي....أـمنى من جميع دول الخليج تطبيق هذا القانون... وبالذات لجميييييييع المقيمين الوافدين...

زهور | 2014-05-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض