الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

السيسي يجدد تأييده تسوية عادلة للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني

السيسي يجدد تأييده تسوية عادلة للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني
21 يونيو 2018 20:33
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، لمبعوثي الرئيس الأميركي اللذين يقومان حاليا بجولة في الشرق الأوسط، إن مصر تؤيد "تسوية عادلة وشاملة" للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.
ويزور مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر والمبعوث الخاص جيسون غرينبلات، العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس، في إطار الجولة التي تهدف إلى إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
ونقل بيان للرئاسة عن السيسي قوله إن مصر تؤيد "الجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة، طبقا للمرجعيات الدولية وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967، مع القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين".
وتابع البيان أن السيسي أكد "الجهود التي تبذلها مصر لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية وتهدئة الأوضاع في غزة، وما تقوم به من إجراءات لتخفيف المعاناة التي يتعرض لها سكان القطاع ومنها فتح معبر رفح طوال شهر رمضان".
كما أشار إلى "الاتصالات المستمرة التي تجريها مصر مع الأطراف المعنية من أجل الدفع قدماً بمساعي إحياء المفاوضات بين الجانبين" موضحا أن "التوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية المحورية سيوفر واقعاً جديداً يساعد في تحقيق الاستقرار والأمن لمختلف دول المنطقة".
بدورها، أعلنت السفارة الأميركية لدى القاهرة في بيان أنه "استكمالا لمناقشات سابقة، تم بحث زيادة التعاون بين الولايات المتحدة ومصر، والحاجة إلى تيسير تقديم المساعدات الإنسانية لغزة".
كما تطرق الاجتماع مع السيسي إلى "جهود إدارة ترامب لتسهيل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".
وقبل أيام قليلة من جولة الوفد الأميركي، أوضحت السلطة الفلسطينية أن جهود السلام الأميركية "محكوم عليها بالفشل".
وقبل عدة أشهر، قررت تجميد الاتصالات مع واشنطن بسبب ما تعتبره إنحيازا لإسرائيل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©