• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وسط إشادة بمساهمات الإمارات العالمية

مباحثات حول انضمام الدولة لأحد أكبر التجمعات العالمية لصناعة النقل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

بحث وفد الدولة المشارك في اجتماعات المنتدى العالمي للنقل بجمهورية ألمانيا الاتحادية انضمام الإمارات للعضوية الكاملة للمنتدى، الذي يعتبر واحدا من أكبر التجمعات العالمية لصناعة النقل.

وشرح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات وبرنامج الشيخ زايد للإسكان مع خوسيه فيجاس الأمين العام لمنتدى النقل العالمي وجهة النظر الإماراتية ورؤية الحكومة الاتحادية في مجال النقل بكافة أشكاله البحري والجوي والبري.

وتناول ما تقوم به الدولة حاليا لتنفيذ تلك الرؤية وتعزيز دور الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي من خلال رفع كفاءة منظومة شبكات النقل بالدولة والتوسع بشبكات النقل الحالية وتنويع أنماط النقل واستخدام أفضل تكنولوجيا على مستوى العالم وإصدار أفضل التشريعات الخاصة بالنقل والقيام بالعديد من الحملات التوعوية لحماية أفراد المجتمع وسلامته لخفض معدلات الحوادث والوفيات والوصول بها إلى أفضل المستويات العالمية في هذا المجال الأمر الذي يؤهلها لاستضافة أكبر التجمعات والفعاليات العالمية ولا سيما استضافة الدولة لإكسبو 2020.

وقال معالي النعيمي إن الدولة وضعت أفضل التشريعات في مجال النقل والذي يعكس اهتمام الدولة بمواكبة التطورات العالمية في مجال النقل والتزامها بالاتفاقيات الدولية الموقعة والتي صدرت بها مراسيم اتحادية، ومنها ما قامت به مؤخرا من تفعيل قانون النقل البري والذي يعتبر من أحدث التشريعات في هذا المجال، وله آثار إيجابية في مجالات الأمن والسلامة وحماية المجتمع وزيادة كفاءة منظومة النقل بالدولة، وأهميته لتفعيل اتفاقية التير لتسهيل حركة نقل البضائع بين الدول.

من جانبه، رحب الأمين العام للمنتدى بانضمام دولة الإمارات للعضوية الكاملة للمنتدى والتي ستتم مناقشتها في الاجتماع القادم بشهر يناير للجمعية العمومية للمنتدى، وذلك لما تمثله وتساهم به الإمارات حاليا في سوق وصناعة النقل على مستوى العالم من خلال شركاتها الوطنية واستثماراتها الضخمة بكافة مجالات النقل البحري والجوي، إضافة إلى ما قامت به الدولة مؤخرا في تعزيز تواجدها في سوق النقل البري وتسهيل حركة البضائع بين الدول لزيادة كفاءة منظومة النقل.

ويعتبر انضمام الإمارات للعضوية الكاملة للمنتدى، أول انضمام لدولة عربية وشرق أوسطية للمنتدى، والذي ظل لفترة طويلة منذ تأسيسه حكرا للدول الكبرى في مجال النقل والذي يقاس من خلال حجم الدولة ومساهمتها في سوق وصناعة النقل على مستوى العالم، حيث يعتبر المنتدى أحد أكبر التجمعات العالمية لمناقشة التوصيات واتخاذ القرارات لوضع أهم السياسات في مجال النقل على مستوى العالم. واختتمت الجمعة الماضية زيارة الوفد الرسمي إلى الجمهورية الألمانية، حيث ترأس معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وفد الدولة الذي ضم أعضاء من ثلاث جهات اتحادية. وأكد معالي وزير الأشغال اهتمام الإمارات بتطوير قطاع النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية المساندة له، لاسيما ما يتصل بالاستثمار في المشاريع المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة التحديات الناجمة للنمو المضطرد الذي تشهده دول مجلس التعاون على الصعيدين الاقتصادي والسكاني، الأمر الذي يستدعي تطوير وتوسيع البنية التحتية، بشكل عام، وخدمات النقل البري والجوي والبحري، بشكل خاص. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض