• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مناقشة آليات وإجراءات عملية تسكين مؤهلات المنهاج البريطاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام اجتماعه الثالث بمقر الهيئة الوطنية للمؤهلات بأبوظبي بحضور ممثلين عن الجهات المنظمة لقطاع التعليم في الدولة الأعضاء بالمجلس، الذي يضم وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وناقش أعضاء المجلس آليات وإجراءات عملية تسكين مؤهلات المنهاج البريطاني على المستوى الرابع للمنظومة الوطنية للمؤهلات، نحو خطوة هادفة الى تحقيق ضمان جودة المؤهلات الوطنية، بالإضافة الى دراسة الجوانب الفنية لعملية التسكين ومواءمة مخرجات التعلم في هذا المنهاج مع توصيف المستوى الرابع في المنظومة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود التي يبذلها مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام، الذي يمثل الذراع التشغيلية المتخصصة بمواءمة وتسكين مخرجات مؤهلات التعليم العام مع مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات، ويعتبر المجلس الجهة الاتحادية التابعة للهيئة الوطنية للمؤهلات، لدعم سياسات وخطط الهيئة في وضع استراتيجية شاملة وموحدة لمؤهلات التعليم العام ووضع ضوابط ومعايير لهذه المؤهلات، حيث يتولى هذا المجلس مسؤولية تسكين مؤهلات التعليم العام بنوعيها الأكاديمية والفنية على مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات بما يحقق الاعتراف المحلي والدولي بها استناداً إلى الأنظمة والمعايير والضوابط التي يقرها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات.

من جانبه، أشاد الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات بالدور المهم الذي يطلع به مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام في تسكين المؤهلات، وتطوير آليات وأنظمة لتقييم جودتها وربط مخرجات التعلم وموائمتها مع مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات، من أجل الارتقاء بمخرجات التعلم، وزيادة كفاءة وتنافسية حملة تلك المؤهلات، مما يسهم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض