• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«صحة» تعزز الوعي المجتمعي بأهمية دور اختصاصيي المختبرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

نظمت إدارة المختبرات الطبيّة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” أنشطة وفعاليات عدة بمناسبة أسبوع مهنيي المختبرات الطبية العالمي، مؤخرا، لتوعية أفراد المجتمع بالدور المهم والبارز الذي يقوم به أخصائيو المختبرات الطبية. وشملت فعاليات الحملة رفع الوعي لدى طواقم التمريض والأطباء في المستشفيات والعيادات، حول عمليات الفصد والخطوات ما قبل التحليلية واستكشاف الأخطاء وتصحيحها، كما هدفت الحملة إلى اطلاع الأطباء على الأخطاء الأكثر شيوعاً التي تؤدي إلى صعوبة طلب الفحوصات المخبرية أو الصعوبات التي تواجههم في استرجاع النتائج المخبرية.

وتضمنت فعاليات الأسبوع إجراء فحوصات مجانية لقياس مستوى الجلوكوز للزوار والعامة في المداخل الرئيسية للمنشآت الطبية التابعة لشركة صحة، خاصة مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى المفرق، والرحبة، ومستشفى توام، والعين، ومستشفيات الغربية، والعيادات والمراكز الطبية الخارجية، بالإضافة لحملات توعية في الوحدة مول في أبوظبي، والعين مول في مدينة العين. وتضمن أسبوع مهنيي المختبرات الطبية كذلك سلسلة أنشطة وفعاليات منها القيام بجولات إلى المختبرات المركزية لمركز علم الأمراض في مستشفى توام ومستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، إضافة إلى عقد لقاءات مفتوحة بين الأطباء وأخصائيي المختبرات لدراسة حالات وقضايا طبية مثيرة للاهتمام. وقال نيكولاس بولتشامبنس الرئيس التنفيذي لإدارة المختبرات الطبيّة في شركة “صحة” “إن حملة أسبوع مهنيي المختبرات الطبية تهدف أولا إلى تقدير المساهمات الكبيرة التي يقدمها مهنيو قسم علم الأمراض للمجتمع”. وأوضح أن خبراء علوم الأمراض يسهمون في إثراء وتطوير قطاع الرعاية الصحية إلا أنهم يعملون غالبا وراء الكواليس.

وأشار إلى أن عمل المختبرات الطبية في غاية الأهمية بالنسبة للعمليات التشغيلية اليومية في المستشفيات والمراكز الطبية إذ تسهم في إنقاذ المرضى وخفض الزمن اللازم لإقامتهم في المستشفى. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض