• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تركز على مجالات التدريب وتبادل الخبرات في العمل القانوني

بحث التعاون بين شرطة أبوظبي و «مكافحة الجرائم» البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

بحثت شرطة أبوظبي، ممثلة في قسم الدعم الأمني، سبل تعزيز التعاون مع شرطة العاصمة البريطانية خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات في العمل القانوني وفي المجالات ذات الاهتمام المشترك. والتقى المقدم خالد سعيد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والوفد المرافق له، المفوض العام «نيل باسو»، قائد العمليات المسلحة في لندن والمسؤول عن رجال الشرطة المسلحين فيها، بحضور المسؤولين في عمليات وحدة مكافحة الجرائم «SCO19».

واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل الوحدة والوقوف على الدور الذي تقدمه في مجال مكافحة الجريمة. ويتشابه عمل هذه الوحدة مع قسم الدعم الأمني الإماراتي، في أداء المهام الأمنية غير التقليدية بمساندة جميع الوحدات الشرطية الميدانية، وبما يعزز من فرص السلامة العامة للجمهور والعاملين في قوة الشرطة والأمن على الحد السواء. وتطرق اللقاء إلى سبل توطيد العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك، خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات في العمل القانوني، كما عرضت شرطة أبوظبي تجربة الدعم الأمني والهدف من إنشائه، بما يعزز توجهات القيادة في بناء كادر بشري شرطي متميز تعزيزاً للمسيرة الأمنية.

وامتدت زيارة وفد قسم الدعم الأمني بشرطة أبوظبي لأيام عدة، تضمنت زيادة حجم التعاون واستمراره، وقام الوفد بجولة في وحدة العمليات بالشرطة البريطانية، واطلع على الأسلحة والتكنولوجيا والمعدات المستخدمة، ومتابعة عرض عن الآليات والاستراتيجيات المتبعة من قبل الوحدة في توفير الحماية والتغطية الأمنية لأحداث أولمبياد 2012، والخطط المتبعة ومطابقتها وآليات التنفيذ، والإجراءات المتبعة بعد أي حادث، كما شملت الزيارة مركز التدريب التخصصي لشرطة العاصمة لندن «MPSTC»، والاطلاع على برامج التدريب وأساليبه، ودورات التأهيل ومتابعة تدريبات الوحدة «SCO19»، وسيناريوهات التعامل بحسب المواقف.

وقال المقدم الشامسي إن الزيارة حققت أهدافها بمشاهدة عروض لأحداث سابقة تم التعامل معها من قبل الوحدة، وبعدها استمع الوفد إلى الإيجاز المقدم إلى أفراد الوحدة الميدانيين قبيل انطلاقهم في الدوريات الميدانية المباشرة والحية، وفي ختام الزيارة تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية.

وأشاد المسؤولون في شرطة ميتروبوليتان بتميز وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودور القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في تعزيز مسيرة الأمن وتقديم الخدمات العصرية بأفضل المعايير العالمية وبتميّز واقتدار، ونجاحها في التصدي للجرائم العابرة ومكافحتها. ويضم الوفد المرافق للمقدم خالد سعيد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني، كلاً من الرائد محمد مبارك المصعبي، مدير فرع دوريات التدخل الأمني، وملازم أول بدر محمد الريامي، وملازم أول سعود سيف الزعابي، ومساعد أول إسماعيل علي الحوسني، والمستشار القانوني أبوبكر عبدالله عبدالوهاب، وخبير عملياتي نيل جون شارمان. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض