الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في رأس الخيمة.. «إدارة لا تنام»

في رأس الخيمة.. «إدارة لا تنام»
27 مايو 2014 01:07
هدى الطنيجي (رأس الخيمة) أنجزت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة، أبريل الماضي، 1017 معاملة، ضمن مبادرة “إدارة لا تنام” التي أطلقتها مؤخراً للعمل على استقبال مختلف المعاملات على مدار الساعة. وتضمنت المعاملات المنجزة الأمور المتعلقة بالإقامة وإصدار التأشيرة والإلغاء وتثبيت الإقامة وتجديد أذونات الدخول بمختلف أنواعها وغيرها. وأشار العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإدارة إلى أن المبادرة التي أطلقتها الإدارة مؤخرا، تقدم خدمات الإقامة على مدار اليوم، حيث يتم فتح باب الاستقبال لجميع المراجعين على مدار الساعة لإنجاز المعاملات المختلفة التي تقع ضمن اختصاصها. وذكر أن المبادرة توفر خدمات الإدارة إلى المراجعين في مختلف الأوقات التي تتناسب مع ظروفهم، وذلك بهدف إنجاز المعاملات المقدمة من قبلها دون تأخير تحقيقاً لرضا المتعاملين، وتوفير إجراءات ميسرة تلبي احتياجاتهم المتزايدة. ولفت إلى أن المبادرة التي انطلقت خلال شهر مارس الماضي بدأت بشكل تجريبي للاطلاع على عملية سيرها وحجم إقبال المراجعين ونوعية الخدمات والمعاملات المطلوبة، حيث لوحظ وجود إقبال كبير من قبلهم؛ الأمر الذي استدعى مواصلة إطلاق المبادرة وتدعيمها من خلال توفير مكاتب مجهزة لتفعيلها وموظفين من ذوي الخبرة والكفاءة في تقديم مختلف المهام وتنفيذ المعاملات والإجراءات. وذكر أن شهر أبريل الماضي شهد إنجاز 1017 معاملة، فيما تم استقبال المراجعين ابتداء من الساعة الثامنة مساء وحتى اليوم الثاني من بدء الدوام الرسمي للإدارة. وأشار النعيمي إلى أنه تمت إضافة خدمة تحصيل الغرامات المالية من المخالفين وتخليص المعاملات الخاصة بها مؤخرا ضمن الخدمات المقدمة في المبادرة؛ بهدف تسهيل الإجراءات وتقديم مختلف المهام على مدار الساعة. وذكر أن الطاقم المخصص لاستقبال المراجعين خلال الساعات المضافة إلى الدوام الرسمي تم تدريبه وإعداده للتمكن من تخليص جميع المعاملات والتوجه نحو إنجازها بالشكل المطلوب إلى جانب توفير مختلف الأجهزة والمكاتب اللازمة لتفعيل المبادرة، منوهاً إلى إشادة المراجعين بالمبادرة. وأكد العميد سلطان يوسف النعيمي مواصلة الإدارة لهذه المبادرة التي تسهل على المراجعين التوجه وإتمام واستكمال المعاملات المختلفة في الأوقات التي تتناسب معهم، مشيراً إلى حرص الإدارة على التطوير من خدماتها المقدمة إلى المراجعين والتي تسهم في تسهيل الإجراءات بشكل يفوق التوقعات، فضلاً عن الارتقاء بمستوى الخدمات. وأشار إلى أن الإدارة تفتح أبوابها للمراجعين لإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم المختلفة التي من شأنها التطوير من الخدمات المقدمة، بجانب الاطلاع على الأفكار الجديدة المقدمة من قبل موظفيها للعمل على دراسة المناسب والملائم الذي يمكن أن يسفر عن تطوير الخدمات في حال التطبيق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©