الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مطار الشارقة» و «الإدارة العامة للإقامة» يعقدان اجتماعاً تنسيقياً

«مطار الشارقة» و «الإدارة العامة للإقامة» يعقدان اجتماعاً تنسيقياً
13 مايو 2012
الشارقة (وام) - عقد بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة اجتماع تنسيقي بين المسؤولين بهيئة مطار الشارقة الدولي برئاسة الدكتور غانم الهاجري رئيس هيئة المطار والمسؤولين بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة برئاسة العميد الدكتور عبد الله علي بن ساحوه مدير عام الإدارة جرى خلاله بحث سبل تطوير الإجراءات في ظل الزيارة المطردة في أعداد المسافرين التي يشهدها مطار الشارقة الدولي. حضر الاجتماع علي سالم المدفع مدير عام هيئة مطار الشارقة والشيخ خالد بن عصام القاسمي مدير عام دائرة الطيران المدني في الشارقة ومحمد البقيش مدير شؤون العملاء والتأشيرات بهيئة المطار والعقيد ثاني عبيد الشامسي مدير إدارة المكاتب الخارجية والعقيد سالم علي المزيني مدير إدارة الموارد الخدمات المساندة والعقيد عبد الرحمن ساحوه مدير إدارة المنافذ. ويأتي الاجتماع استكمالا للقاءات تنسيقية سابقة لوضع خطط مشتركة بين الجانبين لمواكبة حركة التطور في المطار وما تشهده حركة النقل المسافرين من زيادة حاليا ومترقبة مستقبلا. وأكد ساحوه خلال الاجتماع استعداد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة لتقديم أفضل الخدمات بشكل دائم ولتأمين انسيابية حركة المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي. وقال ان الزيادة السنوية في حركة المسافرين تتطلب المزيد من التنسيق بين مختلف الجهات وبذل جهد أكبر لتوفير أرقى الخدمات للمسافرين بما يمكنهم من إنجاز معاملات وإجراءات السفر في أسرع وقت ممكن ويعطي الانطباع الأفضل عن الدولة لدى المسافرين الذين تختلف جنسياتهم وثقافاتهم. وأعرب الدكتور غانم الهاجري عن شكره للجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة في إنجاز المعاملات المتعلقة بمراقبة الجوازات وتأشيرات السفر والإقامة عبر مطار الشارقة الدولي. وأشار إلى أن مطار الشارقة الدولي شهد خلال السنوات القليلة الماضية زيادة مضطردة في أعداد المسافرين حيث بلغ عدد المسافرين 6,63 مليون مسافر عام 2011 بزيادة قدرها 5,2% مقارنة مع عام2010، مؤكدا ان هذا العدد مرشح للزيادة خلال هذا العام والسنوات المقبلة مما يتطلب اتخاذ إجراءات مناسبة لاستيعاب هذه الأعداد وتأمين الأجواء المناسبة لهم من السرعة والكفاءة في إنجاز الإجراءات والاهتمام بالمصادر البشرية والحرص على تبني أحدث السياسات والإجراءات والتقنيات للحيلولة دون التسبب في تأخير المسافرين. وشدد الطرفان على أهمية الاجتماعات التنسيقية من أجل مراجعة الإجراءات المتبعة ومناقشة المسائل المتعلقة بالمسافر بدءا من مرحلة وصول المطار وانتهاء بركوب الطائرة ووصوله إلى وجهته بأمان بحيث تكون كافة المعاملات سهلة وميسرة مع التركيز على تهيئة البيئة المناسبة للسفر وتذليل الصعوبات التي تعترض طريق المسافرين وضرورة وضع مراجعة دورية لمختلف الإجراءات والمعاملات المقدمة حاليا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©