• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حصلت على 283 ألف درهم كمعاش من «الشؤون»

آسيوية تنسب مولوداً لطليقها المواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

السيد حسن (خورفكان)

حكمت محكمة جنايات خورفكان أمس بحبس آسيوية 6 أشهر وإبعادها عن البلاد بعد قضاء فترة الحكم، لقيامها بالتزوير في أوراق رسمية نسبت فيها مولودها من شخص هندي الجنسية إلى طليقها المواطن، بهدف الحصول على معاش التأمينات الاجتماعية.

وكانت المحكمة عقدت جلستها برئاسة المستشار أحمد الظنحاني وعضوية المستشارين محمد عبد الله الزرعوني وعمار الجيلاني، وبحضور خالد الزيودي وكيل نيابة خورفكان، وأمانة سر عبد الله مريد.

وتعود أحداث القضية إلى شهر مارس الماضي، حيث تقدم طليق الآسيوية ببلاغ رسمي إلى شرطة خورفكان، يفيد فيه بقيامها بالتزوير في أوراق رسمية نسبت من خلالها مولودها الجديد من أب آسيوي كانت قد اقترنت به بعد طلاقها منه وانتهاء فترة العدة الشرعية.

وفي التحقيقات الرسمية للنيابة العامة وجلسات محكمة الجنايات، تبين أن المتهمة حاولت استغلال زواجها من مواطن، حيث لم تبلغ الجهات المعنية بطلاقها منه، وذهبت إلى مستشفى خورفكان، فيما كانت قد أنجبت مولوداً من زوجها الجديد (هندي الجنسية)، وقدمت أوراقاً للطفل باسم زوجها السابق كحيلة منها للحصول على معاش شهري من وزارة الشؤون الاجتماعية.

ومرت الأوراق المزورة دون أن يكتشف أحد أمرها، وصرف للمتهمة معاش شهري بلغت قيمته الإجمالية 283 ألف درهم، وعندما اكتشفت الحيلة تم إلقاء القبض على المتهمة وتقديمها للنيابة العامة، حيث اعترفت بجريمتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض