• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

برنامجه للخريف ينصبّ على فعاليات ثقافية ومجتمعية

تجليات إبداعية ومساحات بمفاهيم جديدة في «السركال أفنيو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن «السركال أفنيو»، مؤخراً، برنامج خريف 2016 وما يحفل به من فعاليات إبداعية وثقافية ومجتمعية متنوعة بدأت في سبتمبر، وتستمر حتى نهاية ديسمبر 2016. ويهدف البرنامج المكثف إلى استكشاف الجمهور لعوالم الفنون والثقافة والتصميم وفنون الطعام، وغيرها من التجليات الإبداعية، وقال عبدالمنعم بن عيسى السركال، مؤسّس «السركال أفنيو»، حسب بيان صحفي: «في المقام الأول، تقوم رؤيتنا على الاحتفاء بالريادة الإبداعية بمختلف مفاهيمها وتجلياتها. وتجسّد المفاهيم الجديدة في السركال أفنيو استكشافاً للتجليات الثقافية والإبداعية بكل آفاقها».

ويسلّط الموسم الثاني من البرنامج الضوء على مفاهيم قائمة وناشئة، مستقصياً أشكال الممارسة الإبداعية وظروفها، وآلية إنتاج الإبداع. وقالت فيلما يوركيوت، مدير «السركال أفنيو»: «نحن جميعاً متحمسون لموسم الخريف في السركال أفنيو لما يحفَل به من فعاليات وافتتاح مفاهيم مبتكرة طوال الأشهر القليلة المقبلة، ستسهم في تحقيق مجتمع مبدع يتمثّل في تجليات فنية وإبداعية ومفاهيمية مختلفة، من التصميم إلى الطعام، إلى الموسيقى والمسرح والتجزئة».

أبرز الفعاليات - تنطلق في 15 أكتوبر سلسلة «فنون 101»، وهي سلسلة من المحاضرات التي تنفذ إلى ما وراء الكواليس للتعرف إلى الأشخاص الذين يوجّهون مسار الأجندة الثقافية في دبي.

- الملتقى: أسبوع من التصميم والحِرَف، والفعاليات الرامية للاحتفاء بالمصممين والحِرَفيين في الإمارات، ويُعقد «الملتقى» بالتعاون وبالتزامن مع «أسبوع دبي للتصميم» خلال الفترة من 23 إلى 29 أكتوبر. ويتضمن محاضرات وعروضاً تقديمية وأحداثاً خاصة، إلى جانب معرض «سوق لكل شيء» الذي تنظّمه غاليري ترافيك.

- ملتقى نوفمبر للفنون: بالتزامن مع «فن أبوظبي»، يُقام «ملتقى نوفمبر للفنون» خلال الفترة بين 13 و17 نوفمبر، ويشمل سلسلة من الفعاليات المؤقتة إلى جانب افتتاح عدد من المعارض ومحاضرات لعدد من الفنانين وجولات في غاليريات «السركال أفنيو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا