• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

نظمت ورشة عمل حول «الجرائم الإلكترونية»

شرطة دبي تحذر الجمهور من المحتالين عبر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

حذر فريق إدارة مباحث الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من الوقوع ضحية للمحتالين ومرتكبي الجرائم الإلكترونية بأشكالها كافة أو السماح لهم التغرير بأفراد المجتمع.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل حول «الجرائم الإلكترونية» نظمها قسم الاتصال التوعوي بالإدارة العامة لخدمة المجتمع، بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ضمن حملة «التوعية بمخاطر استخدام الإنترنت».

وأكد النقيب الدكتور حسين الجناحي، منسق الفعالية من قسم الاتصال التوعوي، أن هذه المحاضرة تستهدف الجمهور الداخلي من منتسبي القوة، وتأتي ضمن الحملة التوعية التي تنفذها الإدارة العامة لخدمة المجتمع، بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، من أجل رفع نسبة وعي المجتمع بالجريمة الإلكترونية، والعمل على الحد من انتشارها والتضييق على مرتكبيها.

وأضاف أن حملة التوعية بمخاطر استخدام الإنترنت انطلقت بمجموعة من فعاليات التوعية في المجتمع الخارجي، كما يعتبر منتسبو شرطة دبي وعائلاتهم من أبرز فئات الحملة التي تهدف إلى توعية الطلبة بمخاطر استخدام الإنترنت بشكل عام، وتعريفهم ببعض الجرائم الإلكترونية، مثل التشهير عن طريق استخدام معلومات سرية أو صور شخصية، واختراق الأجهزة وسرقة المعلومات الشخصية وبيانات الحسابات والأرصدة البنكية، بالإضافة إلى تعرض الأجهزة المستخدمة للإتلاف والتعرض للابتزاز والتهديد والتحذير من الوظائف والنشاطات الوهمية أو الاحتيال بربح جائزة.

عقب ذلك، تحدث الملازم محمد عبد الله الكعبي، من إدارة المباحث الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، معرفاً الطلبة بتاريخ نشأة إدارة المباحث الإلكترونية في شرطة دبي منذ عام 2002، موضحاً أن مفهوم الجريمة الإلكترونية، أية أنشطة تأتي باستخدام أجهزة التكنولوجيا الحديثة على شبكة الإنترنت، وتعتبر مجرمة بحسب قانون الجرائم الإلكتروني الإماراتي. دبي (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض