• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«الجواء للنشر» تعلن تفاصيل المشروع

إطلاق مشروع «مبدعون من الظفرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

محمود عبدالله (أبوظبي)

أعلنت مجموعة الجواء للنشر والتوزيع في المنطقة الغربية إطلاقها لمشروع «مبدعون من الظفرة»، الذي يعد الأول من نوعه في مجال دعم الإبداع الإماراتي المحلي من مؤلفات أدبية سواء شعرية، أو دراسات أو بحوث تراثية وتاريخية أو مؤلفات روائية وقصصية ومسرحية لمؤلفين من المنطقة الغربية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته مجموعة الجواء للنشر والتوزيع في المنطقة الغربية أمس في جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، بمشاركة محمد المبارك الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعفراء الهاملي المدير العام. واستعرضت الهاملي النجاحات التي حققتها الجواء للثقافة والفنون من بينها مبادرة «في كل بيت مكتبة» التي تم إطلاقها العام الماضي، موضحة أنه أنجز 30% منها، ونهاية الشهر الجاري سيتم استكمال توزيع 2000 مكتبة على 2000 أسرة من أهالي الغربية استفادوا من المبادرة من أصل 8 آلاف بيت سيتم الوصول إليهم هذا العام. وأكدت أن مبادرة «مبدعون من الظفرة» هي واحدة من مجموعة مبادرات من أجندة 2015 لمجموعة الجواء التي تحوي العديد من المشاريع النوعية القادمة.

من جانبه، قال محمد المبارك الرئيس التنفيذي إن المشاريع التي تسعى الجواء للثقافة والفنون لإطلاقها هذا العام تزيد على 12 مشروعا معرفياً واجتماعياً، وأضاف: «إننا حريصون كل الحرص على ألا تكون مشاريعنا طارئة، انطلاقا من رؤية تقوم على تأسيس الفعل الثقافي الجاد والراسخ والمؤثر».

وشرح المبارك تفاصيل وأسباب توجه الجواء للمنطقة الغربية، مؤكدا أن السبق في توجه الجواء للمنطقة الغربية يحمل الجواء مسؤوليات كبيرة، لاسيما أن التوجه للظفرة كان بعد دراسات مطولة وعميقة.

وأضاف أن الشراكة بين الحفر الوطنية والجواء في إطلاق «سلسلة مبدعون من الظفرة» يأتي ضمن هذا التوجه، الذي يؤكد الاهتمام بنخبة من الأسماء المحلية في المنطقة الغربية ضمن تنوع وتعددية فكرية طموحة.

وأكد المبارك أن المشروع يعكس صورة حقيقية لفاعلية الثقافة الإماراتية في المجتمع، وصورة واقعية عن الإبداع الإماراتي بما يكتنز من قيم وطنية وإبداعية، مشيرا إلى أن المشروع ينطلق من رؤية أسس لها وكرّس حياته من أجلها أبو الإمارات الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومكن لها من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ويقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا