• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«بلدية الغربية» تنشئ حديقة نباتات برية بمدينة غياثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

أنشأت بلدية المنطقة الغربية حديقة نباتات بمدينة غياثي، تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الغربية. وقال محمد هادف المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها في المدينة بالإنابة، إن هذا المرفق يأتي في إطار خطة البلدية للحفاظ على البيئة، والمنظر العام الذي تتميز به مدن المنطقة الغربية. وأشاد باستعانة البلدية بالنباتات المحلية كعنصر جمالي يلائم طبيعة المنطقة.

وتقع الحديقة عند المدخل الجنوبي لمدينة غياثي، وزرع فيها أكثر من 5 آلاف نبتة من النباتات البرية الصحراوية ذات الطابع المحلي المرغوب لدى أهالي المنطقة، مثل الأرطا والرمث والمرخ والزهر. وأشار المنصوري إلى أن النباتات الصحراوية تحافظ على التوازن البيئي، حيث تساعد على تنقية الهواء علاوة على ترشيد استهلاك مياه الري، كما أنها لا تتطلب الكثير من عمليات الصيانة.

وقال إن الحديقة في موقعها، تعتبر متنفسا طبيعيا لأهالي المنطقة لقربها من الحارات ومركز التسوق، إضافة إلى وجود ممشى بطول 1060 مترا يساعد على ممارسة الرياضة، كما تتوفر في الحديقة مظلات جلوس لتوفير سبل الراحة لمرتادي الحديقة، التي تضم أطول سارية علم في المنطقة الغربية. وأكد المنصوري أن بلدية المنطقة الغربية تولي اهتماماً كبيراً بالزراعة التجميلية، حيث تنتشر في شوارع مدن المنطقة الغربية وداخل أحيائها ومناطقها، لتوفير معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية. (المنطقة الغربية - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض