• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

وزير البيئة يصدر قراراً بتشكيله

مجلس إدارة جديد لـ «الدولي للزراعة الملحية» لتعزيز المركز عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

أصدر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه قراراً وزارياً يتضمن التشكيلة الإدارية الجديدة للمركز الدولي للزراعة الملحية بدبي، الذي يضم في عضويته ممثلي عدد من المنظمات غير الحكومية الدولية والمنظمات الحكومية والجهات المانحة ومراكز الأبحاث. ويعزز هذا الأمر الرؤية الجيدة للمركز الدولي للزراعة الملحية بأن يصبح مركز تميز عالمياً، في مجال الإبداع الزراعي في البيئات المالحة والهامشية.

ويتمتع رئيس مجلس الإدارة الجديد الدكتور عبد الرحمن سلطان الشرهان بخبرة واسعة في الإدارة الإستراتيجية لمراكز الأبحاث، حيث شغل سابقاً العديد من الوظائف الإدارية، من ضمنها عميد كلية العلوم في جامعة الإمارات، كما يشارك حالياً ضمن اللجنة العليا لجائزة زايد الدولية للبيئة.

وينضم إليه في المجلس المهندس سيف محمد الشرع، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية في وزارة البيئة والمياه، وبالإضافة إلى إدارة ملف الزراعة ضمن الوزارة، يمثل المهندس الشرع دولة الإمارات على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي فيما خص ملفات الزراعة، كما يضم المجلس الدكتور جابر عيضة الجابري، نائب الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي، والذي يتمتع بنفوذ واسع في مجال البيئة محلياً وإقليمياً ودولياً.

ومن الأعضاء القدامى في مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية الذين لعبوا دوراً فاعلاً في تطوير استراتيجية 2013-2023، المهندس محمد جمال الساعاتي، مدير إدارة البرامج القطرية في البنك الإسلامي للتنمية، حيث يمثل الساعاتي البنك الإسلامي للتنمية الداعم للمركز الدولي للزراعة الملحية ولأهدافه ورسالته.

ويضم مجلس الإدارة عادل عبد الله الحوسني، مدير إدارة العمليات لدى صندوق أبوظبي للتنمية، والذي كان أيضاً عضواً في المجلس السابق للمركز.

ومن الأعضاء الجدد كذلك رولا مجدلاني، مديرة شعبة التنمية المستدامة والإنتاجية لدى منظمة الأسكوا التابعة للأمم المتحدة، والدكتور يوفن مارتل، المتقاعد من منصب رئيس العلماء من وزارة الزراعة والأغذية الزراعية في جمهورية كندا، والذي يملك خبرة عالمية في إدارة العلوم الزراعية.

ويختتم المجلس الجديد بعضوية الدكتور أيميت روي الرئيس والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لتطوير الأسمدة في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يقود هذا المركز منذ عام 1992، حيث توسع المركز الدولي لتطوير الأسمدة تحت قيادته، ليشمل تطوير إنتاجية مستدامة للزراعة حول العالم للتخفيف من حدة الجوع والفقر والمساهمة في ضمان الأمن الغذائي العالمي ولحماية البيئة وتعزيز النمو الاقتصادي. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض