• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن 3 برامج تطلقها «قضاء أبوظبي» والأولى من نوعها في المنطقة

تطبيق ذكي يساعد في توعية العمال بحقوقهم في حالة المنازعات مع أصحاب العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي أمس، ثلاثة نظم وتطبيقات ذكية حديثة، يساعد أحدها في توعية العامل بحقوقه القانونية إذا تنازع مع صاحب العمل. والتطبيقات الجديدة هي «مستحقاتي»، و«موبايل أب»، و«المنصة الذكية»، التي تعد مفخرة قضائية، والأولى من نوعها في المنطقة والعالم.

وتعمل التطبيقات على الحد من الازدحام، وخفض معدلات التقاضي، والتعرف إلى مستجدات القضاء في الإمارة أولاً بأول. وجاء إطلاق التطبيقات خلال الملتقى الإعلامي العاشر الذي نظمته دائرة القضاء، بمقرها، حيث شارك في شرح وعرض التطبيقات خلال الملتقى، الذي عقد بعنوان «نحو آفاق جديدة نحو التقاضي الإلكتروني» ، يوسف الحوسني مدير إدارة إدارة القضايا، وأسماء السويدي المستشارة بإدارة القضايا، والنهو العامري رئيسة قسم التحليل والتطوير والبرمجة في إدارة القضايا، التي تم فيها التركيز على الفوائد المترتبة عليها سواء للجمهور أو على مستوى سير العدالة الناجزة.

وأكد الحوسني أنه طبقاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، فإن الدائرة تسعى لتكون من الدوائر القضائية المتميزة عالمياً، التي تطبق نظم تقنية عالية الجودة، وتطويع المستحدثات التقنية للتيسير على المتقاضين لتقديم خدمات عدلية من مستوى عالمي رفيع، وإرساء منظومة قضائية تتسم بالكفاءة والاستقلالية. وأضاف أن «ذلك يأتي في إطار مساهمتها في تحقيق رؤية أبوظبي 2030، باعتبارها من الجهات المكونة لحكومة أبوظبي، ومن هذا المنطلق فنحن سباقون في المنطقة بتمكين الشخص الراغب في رفع قضية عمالية من التعرف إلى معطيات قضيته والحصول على الحكم المتوقع إن سار في الدعوى القضائية، وذلك حسب تطبيق (مستحقاتي)».

«مستحقاتي»

وأوضحت المستشارة أسماء السويدي أن دائرة القضاء أطلقت خدمة «مستحقاتي» إيماناً منها بأهمية هذه الشريحة من فئة العاملين في ظل القطاع الخاص في سير عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد. وأشارت إلى أن الدائرة حريصة على أن تكون هذه الخدمة بمثابة منارة إرشادية لتثقيف العامل فيما يتصل بحقوقه القانونية إذا تنازع العامل وصاحب العمل في أي حق من الحقوق ، كالحق في الأجور والبدلات ومكافأة نهاية الخدمة، وغير ذلك، إضافة إلى كيفية احتساب هذه الحقوق، وفق الإطار القانوني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض