• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ملتقى الاستثمار ينطلق 8 أبريل المقبل بمشاركة 120 دولة

الإمارات تستقطب 44 مليار درهم استثمارات أجنبية مباشرة في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

مصطفى عبدالعظيم

استقطبت دولة الإمارات استثمارات أجنبية مباشرة خلال عام 2013 بقيمة بلغت 44 مليار درهم (12 مليار دولار) مقارنة بـ 36,6 مليار درهم (10 مليارات دولار) عام 2012، بنمو قدره 20%، بحسب عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد.

وتوقع آل صالح أن تسجل تدفقات الاستثمار الأجنبي للدولة نمواً هذا العام قدره 20% كذلك، لتصل إلى 52,8 مليار درهم (14,4 مليار دولار)، مشيراً إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) صنف دولة الإمارات ضمن أكثر 10 اقتصادات عالمية جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال عامي 2014 و 2015.

وأكد آل صالح أن فوز الإمارات باستضافة «إكسبو 2020»، سيسهم في ترسيخ الجاذبية الاستثمارية للدولة خلال السنوات المقبلة، هو الأمر الذي لمسته وزارة الاقتصاد من خلال الاهتمام الواسع من قبل المستثمرين العالميين، وكذلك عبر المشاركة الضخمة في ملتقى الاستثمار السنوي الذي تستضيفه دبي في أبريل المقبل، إذ يتوقع أن يشارك به أكثر من 10 آلاف مشارك يمثلون 120 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وكشفت وزارة الاقتصاد خلال مؤتمر صحفي عقد أمس عن تفاصيل الدورة الرابعة لملتقى الاستثمار السنوي الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاة الله، في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل المقبل.

وقال معالي وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، في كلمة ألقاها نيابة عنه، عبد الله آل صالح وكيل الوزارة للشؤون التجارية، بحضور داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة، إن الملتقى نجح على مدار الدورات الثلاث السابقة في أن يحقق نتائج مجدية ليشكل أكبر منصة عالمية لبحث آفاق وتحديات وفرص القطاع الاستثماري في المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن استضافة ملتقى الاستثمار السنوي 2014 في دورته الرابعة يؤكد مجدداً أن الإمارات مركز مهم جداً للأعمال والتجارة والاستثمار في المنطقة والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا