الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة تستعرض مقومات الهوية الجديدة

الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة تستعرض مقومات الهوية الجديدة
13 نوفمبر 2008 23:41
أقامت هيئة الإنماء التجاري والسياحي على هامش مشاركة إمارة الشارقة في معرض سوق السفر العالمي بلندن، ورشة عمل لممثلي مكاتبها الخارجية حول مقومات وعناصر الهوية الجديدة للإمارة، وتم خلال هذه الورشة استعراض أبرز عوامل الجذب السياحي التي تميز الشارقة عن سواها من دول المنطقة والعالم وتجعلها تحتل مكانة بارزة على خريطة السياحة العالمية· وأثنى محمد علي النومان، مدير عام هيئة الانماء التجاري والسياحي، على الدور الفاعل لمكاتب الإمارة التمثيلية في كل من جمهورية ألمانيا ومملكة السويد وروسيا على جهودها في التعريف بمقومات الشارقة السياحية والتجارية، الأمر الذي أثرى بلا شك القطاع السياحي في الإمارة· وقال في بيان صحفي امس ''ندرك جيداً أهمية الاتفاقيات التي أبرمتها الهيئة مع كبرى شركات العلاقات العامة في العالم لتمثيلها في الأسواق الدولية، وذلك لتعزيز أداء القطاع السياحي في إمارة الشارقة والتعريف بمنتج الشارقة السياحي بهدف رفع معدل التدفق السياحي إلى الإمارة من مختلف أنحاء العالم''· وشدد النومان على ضرورة تفعيل العمل المشترك بين مكاتب الإمارة الخارجية وكبرى شركات السياحة والسفر والفعاليات الاقتصادية في مختلف دول العالم، ودراسة سبل الاستفادة من كافة العوامل التي من شأنها رفع معدل التدفق السياحي إلى الشارقة، ووضع برامج سياحية جاذبة للسياح من هذه المنطقة إلى إمارة الشارقة، وتعريف المستثمرين بمميزات الاستثمار والمقومات التي تتمتع بها الشارقة في هذا الصدد بعد أن باتت الإمارة اليوم تتميز ببيئة جاذبة للاستثمارات من مختلف دول العالم، وكذلك وضع خطط تسويقية إعلامية تسلط الضوء على مقومات الجذب السياحي في إمارة الشارقة وكافة العوامل الجاذبة للمستثمر في هذه المنطقة والعالم· وأضاف: لقد قمنا هذا العام برسم استراتيجيات جديدة نهدف من خلالها إلى فتح أسواق جديدة لرفع معدل التدفق السياحي والاستثماري إلى إمارة الشارقة وافتتاح مكاتب تمثيل لها في مختلف دول العالم لتحقيق هذا الهدف، كما إننا نسعى من خلال عدد من الاتفاقيات التي قمنا بإبرامها هذا العام لزيادة الوعي بمنتج الشارقة السياحي· واستعرض النومان عناصر الهوية الجديدة للإمارة وكيفية تطبيق هذه العناصر، بالإضافة إلى أبرز المقومات السياحية لإمارة الشارقة والاستراتيجيات التي وضعتها الهيئة لتعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية وذلك من خلال عرض تفصيلي شمل أيضاً استعراضاً شاملاً للنمو الذي شهده القطاع السياحي في الشارقة خلال العام الماضي، حيث بلغ حجم التدفق السياحي إلى الإمارة 1,45 مليون سائح· وتطرق النومان إلى أهمية السوق الأوروبي من حيث عدد السياح الأوروبيين القادمين إلى الإمارة، مؤكداً أن الشارقة باتت اليوم واحدة من أبرز الوجهات السياحية التراثية الجاذبة للسائح الأوروبي على مستوى المنطقة والعالم· وتحدث مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة عن مدى الاهتمام الذي توليه الهيئة لمعرض سوق السفر العالمي قائلاً ''لا شك في أن حرصنا على تحقيق تواجد هام لإمارة الشارقة في هذا الملتقى السياحي الدولي الكبير ومشاركتنا البارزة في فعالياته قد أصبحت تكتسب عاماً بعد عام أهمية خاصة، نعمل من خلالها أيضاً على تعزيز العلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة على وجه الخصوص بدول القارة الأوروبية، و هو ما يعكس اهتمامنا البالغ بهذه السوق في وقت يتضاعف فيه معدل التدفق السنوي للسياح الأوروبيين الذين يزورون دولة الإمارات، وهو ما يحمل مؤشراً واضحاً على التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في دولة الإمارات وما وصل إليه من مستوى تنافسي عالمي ومتميز وناجح في جذب واستقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم''· وأكد النومان أن تمثيل الإمارة في المعرض من خلال وفد رفيع المستوى برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس الهيئة ومدراء الدوائر والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة يؤكد على مدى حرص إمارة الشارقة على تحقيق التواجد الأمثل والأبرز في هذا المحفل السياحي العالمي·
المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©