• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

روسيا تفك الحظر عن الخضراوات والفواكه المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

موسكو (أ ف ب)

أعلنت روسيا أمس الأول، إلغاء حظر فرضته فترة قصيرة على استيراد الفواكه والخضراوات من مصر، وذلك بعد إعلان القاهرة التراجع عن معايير مشددة لاستيراد القمح كانت أثارت خلافاً بين البلدين.

وقالت الهيئة الروسية للإشراف على الزراعة في بيان، إن بعد اجتماع في موسكو بين خبراء من البلدين «تم التوصل إلى اتفاق من أجل تجديد تسليم كل الفواكه والخضراوات من مصر إلى روسيا باستثناء البطاطس».

وكانت روسيا فرضت حظراً على استيراد الفواكه والخضراوات من مصر لأسباب صحية دخل حيز التنفيذ في 22 سبتمبر. واتهمت موسكو القاهرة، أكبر مستورد للقمح الروسي في العالم، بأنها تقوم بعملية «مساومة» بعد قرار وقف استيراد القمح منها لأسباب صحية.

وردت روسيا بإعلان «فرض قيود مؤقتة على استيراد منتجات تنطوي على مخاطر عالية على الصحة النباتية مصدرها مصر إلى اتحاد روسيا»، اعتباراً من 22 سبتمبر الجاري.

وقبل 24 ساعة من بدء سريان قرار السلطات الروسية، قالت الحكومة المصرية، في بيان، إنها «قررت العمل بالمواصفة المصرية المعمول بها في العام 2010، وذلك على كل الشحنات المتعاقد عليها والجديدة»، وهي المواصفة التي كانت تنص على السماح باستيراد قمح يحوي نسبة ارجوت تصل إلى 0٫05%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا