• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

«التربية» و «حمدان التعليمية» يجددان مسارات اكتشاف الموهوبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

وقعت وزارة التربية والتعليم وجائزة حمدان التعليمية أمس اتفاقية تجديد التعاون بين الوزارة والجائزة في شأن مواصلة العمل ببرنامج الدبلوم المهني في تربية الموهوبين، وتؤكد الوزارة من خلال هذه الاتفاقية وفقاً لتوجيهات معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم.. عن توجهها لتكثيف العمل وتجديد مسارات اكتشاف الموهوبين، ورعايتهم في المرحلة المقبلة وفق أفضل البرامج والممارسات العالمية في هذا الشأن تنفيذا لمبادرة مختبر الإبداع الحكومي الأول للوزارة التي نصت على وضع نظام متكامل للكشف عن الطلبة الموهوبين، والمبدعين.

وقع الاتفاقية مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور جمال المهيري الأمين العام لجائزة حمدان التعليمية، وذلك في مقر ديوان وزارة التربية والتعليم بدبي.

وقال الصوالح إن وزارة التربية والتعليم تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز تواصلها في الفترة المقبلة مع جميع الأطراف المعنية بالموهوبين، والمؤسسات المتخصصة، وفي مقدمتها جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وذلك من أجل إنجاح كل الجهود الرامية إلى تنمية قدرات أبناء الدولة ومواهبهم في شتى المجالات.

و لفت الصوالح إلى أهمية تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة والجائزة لتنقيح المشروع المقترح في هذا الجانب ووضع اللمسات الأخيرة عليه.

وأعرب الدكتور جمال المهيري الأمين العام للجائزة عن تقدير إدارة الجائزة للشوط المهم، الذي قطعته وزارة التربية على صعيد تطوير التعليم بوجه عام وفي مجال الموهوبين بشكل خاص، لافتاً إلى استعداد الجائزة لدعم أية توجهات تتخذها التربية من أجل إعداد وتأهيل أبناء الدولة وفق أرقى المستويات.

(دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا