• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توثيق إرثه في متحف بمسقط رأسه أبنود

الأعمال الكاملة للأبنودي.. بـ «الإنجليزية» و«الفرنسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

بدأت وزارة الثقافة المصرية إعادة نشر الأعمال الكاملة للشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي الملقب بـ «الخال» بأسعار في متناول القراء، وستوزعها في أنحاء العالم، بالإضافة إلى ترجمتها للإنجليزية والفرنسية ليقرأها كل من يتحدث بغير العربية.

وقال وزير الثقافة الدكتور عبدالواحد النبوي، في حفل تأبين أقامته سفارة دولة الكويت بالقاهرة مساء أمس الأول، للراحل عبدالرحمن الأبنودي تحت عنوان «الأبنودي في قلب الكويت»، إنه سيتم توثيق الأعمال الغنائية التي ألفها الأبنودي وطبعها في كتاب، والتوسع في تخليد ذكراه بالمشاركة في إنشاء مراكز ثقافية باسمه في مسقط رأسه بمحافظة قنا، وفي مدينة الإسماعيلية التي عشقها وقضى فيها سنوات عمره.

وشهد حفل تأبين الأبنودي، الذي توفي21 أبريل الماضي، العديد من سفراء الدول العربية والمسؤولين وعدد من الكتاب والمثقفين ورجال الإعلام والصحافة، وسلمت ابنتيه آية ونور درع تكريم اسم والدهما.

مكانة الأبنودي

وأشار سالم الزمنان سفير دولة الكويت بالقاهرة إلى مكانة الأبنودي في نفوس كل عربي لما تركه من إبداع وإرث ثقافي، وقال إن عمر الإنسان الحقيقي لا يقاس بالسنين بل بما تركه من أعمال وتراث للأجيال، وأضاف أن الأبنودي حاضر في الوجدان وكلماته راسخة في القلب، فقد كان رسالة المحبة والسلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا