• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

شركات عالمية تدخل السوق قريباً

2,2 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

الكويت (د ب أ)

أعلن مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد إلى السوق الكويتي بلغ حتى وقتنا الحالي أكثر من 2٫2 مليار دولار.

وقال في كلمته أمس خلال مؤتمر (يوروموني الكويت 2016)، إن هذه الاستثمارات ستخلق خلال السنوات المقبلة أكثر من ألف فرصة وظيفية نوعية للمواطنين الكويتيين.

وتوقع زيادة في الاستثمار الأجنبي نهاية العام الحالي، موضحاً أن العديد من الشركات العالمية في المراحل النهائية لدخول السوق الكويتي، وسيتم الإعلان عنها تباعاً في حال الحصول على الموافقات النهائية، مبيناً أن أبرز القطاعات رغبة في دخول السوق الكويتي هو قطاع الخدمات.

من جانبه، أكد محافظ البنك المركزي محمد الهاشل، في كلمته في المؤتمر، أن الانتعاش المتواضع الذي شهدته أسعار النفط منذ مطلع العام الجاري، لا ينبغي أن يشكل مبرراً للشعور بالرضى أو التراخي في إجراء إصلاحات مالية وهيكلية شاملة من شأنها أن تمكن في نهاية المطاف دولة الكويت من عدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل.

وأشار الهاشل إلى أن ترشيد الإنفاق، وزيادة الإيرادات غير النفطية وتعزيز دور القطاع الخاص وتنويع الاقتصاد بوجه عام، هي بعض المجالات القليلة التي ستظل بحاجة إلى اهتمام متواصل ، مؤكداً أن الابتكارات التكنولوجية أصبحت تغير وبصورة جذرية من الطريقة التي يتم بها إدارة الأعمال التجارية، ولافتاً إلى أن القطاع المالي الذي يعتبر في الأساس «صناعة معرفية» يشهد أيضاً تحولاً جذرياً مدفوعاً بما تشهده التكنولوجيا من تقدم وتطور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا