• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع أسعار تأجير الشقق في أبوظبي خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

الاتحاد

ارتفعت إيجار الشقق في أبوظبي خلال العام الماضي بنسب تصل إلى 18% بحسب تقرير لموقع دوبيزل.

وبين التقرير أن الشقق المكونة من 2 غرفة نوم في الخالدية شهدت أكبر ارتفاع لسعر الإيجار بنسبة 18%، حيث ارتفعت الأسعار من 85 ألف درهم إماراتي إلى 100 ألف درهم.

وأظهرت الشقق المكونة من 1غرفة نوم في مدينة محمد بن زايد ومنطقة بوابة جزيرة الريم زيادة في أسعار الإيجارات بنسبة 13% أعلى 3 مجتمعات سكنية أظهرت أكبر زيادة في أسعار الإيجارات في العاصمة خلال عام 2013. وشهدت أسعار إيجارات الشقق المكونة من 2 غرفة نوم في الخالدية، وهي منطقة قديمة وفخمة في مركز المدينة، ارتفاعاً بنسبة 18% منذ شهر يناير 2013، حيث بلغ متوسط أسعار إيجارات الشقق المكونة من 2 غرفة نوم في شهر يناير 85 ألف درهم، أما في الوقت الحالي فقد بلغ 100 ألف درهم.

وأوضحت آن بوثيلّو، اختصاصية التسويق العقاري لدى موقع دوبيزل « مع ارتفاع سقف الإيجار في العاصمة مؤخراً، يمكن لملّاك العقارات الآن مواءمة أسعار الإيجار بما يتناسب وقيمة السوق الحالية، ويمكن لذلك أن يسبب القلق للمستأجرين القدامى الراغبين بتجديد عقودهم». لذا سوف يتأثر المستأجرون الذين يدفعون أقل من أسعار السوق بلا شك، حيث سيواجهون خيارين، إما دفع مبالغ إضافية أو إيجاد بدائل بأسعار معقولة.”.

وتقع المناطق الأحدث كمدينة محمد بن زايد ومنطقة بوابة جزيرة الريم في دائرة الضوء في الوقت الحالي، للأسباب التالية، على التوالي. أولاً، توفر مدينة محمد بن زايد مرافق سكنية أحدث وبأسعار معقولة، مقارنة مع منطقة وسط المدينة، وهي تمتلك موقعاً مميزاً على أطراف مدينة أبوظبي، مما يوفر للسكان منطقة بعيدة عن ضوضاء المدينة وقريبة من دبي، في حال رغبوا بزيارة الإمارة المجاورة.

وفي منطقة بوابة جزيرة الريم، فإن نقص الشقق العصرية في وسط مدينة أبوظبي، يجعل من جزيرة الريم منطقة فريدةً من نوعها، إذ تمتاز بقربها النسبي من مركز المدينة، وتمنح القاطنين فيها أسلوب حياة عصري، مع مرافق وتجهيزات حديثة، تحاكي إلى حدّ كبير منطقة مرسى دبي.

     
 

ايجارات الخالدية

ارتفعت اسعار الشقق بالخالدية بنسبة 100%

badri | 2014-01-17

ارتفاع أسعار ايجارات

هذه زيادة غير مبررة ونرجو بقانون لتنظيم الزيادة في كافة اءمارات الدوله

ميادة | 2014-01-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا