• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جامعة أبوظبي: دور حيوي للخريجين في تعزيز الشراكة مع سوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

أكدت جامعة أبوظبي أهمية دور رابطة الخريجين في دعم مسيرتها الأكاديمية، وتعزيز شراكتها مع مؤسسات قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي والدولة.

وأشارت إلى دور الخريجين في تقوية العلاقة بين الأقسام العلمية بالجامعة وجهات العمل ذات التخصص، وتقديم مقترحاتهم خلال عضوية اللجان الاستشارية فيما يتعلق بالتدريب الميداني للطلبة، والتغير الذي يطرأ على طبيعة الوظائف المطروحة في سوق العمل بالدولة.

ونظمت الجامعة مؤخراً «ملتقى عودة الخريجين لعام 2014» في أبوظبي بمشاركة نحو 500 خريج وخريجة من برامج البكالوريوس والماجستير، بحضور الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي، وأحمد شبيب الظاهري رئيس مجلس إدارة رابطة الخريجين بجامعة أبوظبي، والدكتور علي نظمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة، وعميد كلية الهندسة، والدكتور تيري موتياك نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية، والدكتور رضوان الجراح عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتور جاكوب شاكو عميد كلية إدارة الأعمال.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم أهمية الملتقى كجزء من خطة احتفالات الجامعة بمرور 10 سنوات على تأسيسها منذ عام 2003، معتبراً أنه يعد فرصة متميزة تعزز من خلالها الجامعة وعيها تجاه دور الخريجين والخريجات في خدمة رسالتها، وتعزيز مكانتها والارتقاء بدورها في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع خلال مسيرة «عقد من التميز».

ولفت إلى اعتزاز الجامعة بمشاركة الخريجين في الملتقى الذي يعد منصة تواصل متميزة يجتمع من خلالها نخبة من سفراء وسفيرات الجامعة الذين نهلوا من علومها ومعارفها طوال سنوات الدراسة، والتحقوا بعد التخرج بمختلف مؤسسات قطاع الأعمال في الدولة والمنطقة فكانوا وما زالوا نماذج مشرفة تعبر عن قيم ورسالة وأهداف جامعة أبوظبي التي تسعى للمساهمة في عملية التنمية الوطنية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقاً لأجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض