• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسهيلاً للأنشطة المالية العابرة للحدود

سوق أبوظبي العالمي يوقع مذكرة تفاهم مع «الأوراق المالية» الأردنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، أمس مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية الأردنية لتعزيز التعاون حول الشؤون التنظيمية، وتسهيل الأنشطة المالية العابرة للحدود.

وحددت المذكرة إطار العمل المشترك لتبادل المعلومات التنظيمية، والتعاون في العمليات الإشرافية والرقابية بما يحقق استقرار وسلامة الأنظمة المالية في أسواق رأس المال لدى الطرفين، كما أتت لتُرسخ متانة العلاقات الثنائية القائمة بين السوق والهيئة.

وقع المذكرة في مقر سوق أبوظبي مازن الوظائفي، الأمين العام لهيئة الأوراق المالية الأردنية، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.

وأوضحت المذكرة للطرفين أسس تقديم المساعدة الثنائية، وتبادل المعلومات التنظيمية، والتعاون في العمليات الرقابية والإشرافية فيما يتصل بامتثال المؤسسات المالية مع الممارسات والمعايير التنظيمية المعمول بها لدى الجانبين.

كما تُمكّن المذكرة سوق أبوظبي العالمي وهيئة الأوراق المالية الأردنية من تعزيز نزاهة وكفاءة أسواقهما المالية من خلال تطبيق أنظمة رقابية وإشرافية فعالة على المعاملات المالية العابرة للحدود في كلا الجانبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا