• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«مجموعة الإمارات» و«يونيليفر» أكثر الشركات جاذبيةً لخريجي الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

برزت مجموعة الإمارات التي تضم طيران الإمارات وتتخذ من دبي مقراً لها، كأكثر الجهات التوظيفية جاذبيةً لخريجي الجامعات الجدد في دولة الإمارات العربية المتحدة، تليها «يونيليفر» العالمية المتخصصة في إنتاج السلع الاستهلاكية، حسب أحدث دراسة بحثية أجرتها شركة «جلف تالنت» للتوظيف عبر الإنترنت. واستندت النتائج إلى استطلاع «جلف تالنت»، الذي شمل آراء أكثر من 300 من الخريجين الجدد وطلاب السنة الأخيرة في أمريكية الشارقة، وهي من الجامعات المرموقة ويدرس فيها طلبة مواطنون من إمارات الدولة كافة ومقيمون من جنسيات مختلفة.

وحسب نتائج الدراسة، برز قطاع الإنشاءات والقطاع المالي كأكثر قطاعين جاذبيةً وشعبيةً بالنسبة إلى الخريجين، تلاهما قطاع السلع الاستهلاكية. وكشف الاستطلاع وجود انقسام كبير في تفضيلات الخريجين حسب جنسية كل منهم. وبين الخريجين الوافدين، فضلت الأغلبية الساحقة (91%) العمل مع الشركات المتعددة الجنسيات، بينما فضّل (63%) من الخريجين من المواطنين العمل مع مؤسسات حكومية.

وأوضحت الدراسة أن الشركات المحلية الخاصة في الإمارات هي الخيار الأقل تفضيلاً للمواطنين والوافدين على حد سواء. وبالنسبة إلى الخريجين المواطنين، برزت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة مبادلة للتنمية واتصالات كأكثر الجهات التوظيفية جاذبيةً.

وطرح استطلاع جلف تالنت أسئلة محددة على الخريجين حول أسباب اختيار الجهة التوظيفية التي يفضلونها. وكانت الأسباب الثلاثة الأولى التي ذكرها الخريجون تتمحور حول فرصة القيام بمهام وظيفية مثيرة للاهتمام وباعثة على التحدي، ونوعية برنامج التدريب والتطوير، والعلامة التجارية وسمعة الشركة أو المؤسسة.

وكان من بين النقاط المثيرة للاهتمام موضوع الرواتب والمزايا الذي جاء في المرتبة الرابعة بين عوامل الجذب الرئيسة. إلا أن الدراسة وجدت فجوة في توقعات الخريجين بالنسبة للرواتب المبدئية، حيث بلغ متوسط توقعات الرواتب الشهرية للخريجين من مواطني دولة الإمارات 27,000‏‭ ‬درهم، ‬مقارنة ‬بـ9,000 درهم ‬للخريجين ‬الوافدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا