• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

715 مليون دولار معدل التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي

«الاقتصاد» ونيوزيلندا تستعرضان آفاق التعاون في المجالات والقطاعات الحيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد خلال استقباله تود ماكلاي وزير التجارة النيوزلندي والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخاصة في القطاعات والمجالات الحيوية لكليهما.

واستعرض الاجتماع إمكانات زيادة حجم التبادل التجاري وآفاق توسيع التعاون بمجالات الزراعة والصناعات الغذائية والطاقة المتجددة والابتكار واقتصاد المعرفة والطيران المدني، كما تطرق إلى الوضع الراهن لاتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي ونيوزيلندا.

وعقد الاجتماع في ديوان عام وزارة الاقتصاد في دبي بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية وعبدالله أحمد آل صالح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة و جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية وسلطان أحمد درويش مدير إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية وطارق السويدي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالإنابة في وزارة الاقتصاد.

كما تناول الاجتماع تعزيز التعاون بين البلدين بمجال الطاقة المتجددة، وتم التنويه بهذا الخصوص بالاتفاقية الموقعة بين البلدين في عام 2014 الخاصة بنشر حلول الطاقة المتجددة في مختلف مناطق العالم وخاصة جزر المحيط الهادي، حيث سيمول قسم من مشاريع الطاقة المتجددة من قبل «صندوق الشراكة مع دول المحيط الهادي»، وتمت الإشادة بهذا الخصوص بالدور الذي تلعبه «مصدر» على صعيد توسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة على المستوى العالمي.

كما جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في قطاع التجارة وزيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين إضافة إلى سبل تشجيع المؤسسات الاقتصادية والقطاع الخاص في البلدين لإجراء مزيد من الحوارات واللقاءات لفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا