• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مشروع لإنشاء «حديقة المطار» في العين على مساحة 107,500 متر مربع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

أعلنت بلدية العين أمس عن مشروع لإنشاء حديقة المطار على مساحة قدرها 107,500 متر مربع، واستعرضت إنجازاتها خلال الفترة من 2013 إلى الشهر الجاري، واستمعت لمقترحات الجمهور، خلال لقاء مجتمعي عقدته أمس مع الجهات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية لقطاع خدمات مناطق وسط المدينة، فيما أعلن فيه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني رداً على أسئلة الجمهور أن هناك مشروعات مستقبلية في المدينة تقدر قيمتها بـ 300 مليون درهم، تتضمن إعادة تأهيل للطرق والمماشي.

ونظمت بلدية مدينة العين ملتقى السكان الخامس مع الجهات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية لقطاع خدمات مناطق وسط المدينة، ضمن سلسلة الملتقيات المجتمعية التي تعقدها البلدية لفتح آفاق التعاون المشترك مع الجهات الحكومية والجمهور، وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع.

وحضر الملتقى، الذي شهد إقبالًا كبيراً من سكان وأهالي قطاع خدمات وسط المدينة، الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين، ومحمد مرزوق المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق وسط المدينة بالإنابة، وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وأعضاء من المجلس البلدي.

ورد مسؤولو المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية على ملاحظات واستفسارات الجمهور والوقوف على الاحتياجات السكانية لأهالي مدينة العين. وكان من أبرزها المطالبة توفير ممرضين لذوي الاحتياجات الخاصة وصيانة الطرق في المناطق الشعبية وتوفير مراكز لتحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى تنظيف واحات النخيل والعزب وتجميل مداخل مدينة العين وتخصيص أماكن لعبور المشاة في عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة. وأعلن محمد مرزوق المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق وسط المدينة بالإنابة خلال اللقاء أن بلدية العين تحضر لإنجاز عدد من المشاريع، من بينها مشروع تطوير وتجميل المركز الإداري لمدينة العين الذي يشمل توفير ممرات مشاة آمنة ومتصلة ومظللة تصل بين الدوائر الحكومية ، ومسطحات خضراء، واستراحات خدمية لمرتادي المركز الإداري. كما أعلن عن مشروع إنشاء حديقة المطار بمساحة قدرها 107,500 متر مربع. وأوضح مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني رداً على استفسارات الجمهور والأهالي بخصوص إعادة تأهيل شوارع المدينة أن هناك خطة شاملة لعملية التخطيط العمراني يراجعها المجلس كل 5 سنوات، وأن هناك مشروعات مستقبلية منها إعادة وتأهيل المدينة، تشمل الطرق والمماشي، وتقدر قيمة المشروعات بـ 300 مليون درهم. وكان من بين المؤسسات المشاركة في الملتقى مجلس أبوظبي للتعليم ودائرة التنمية الاقتصادية وشركة أبوظبي للصرف الصحي ومركز إدارة النفايات، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وشركة العين للتوزيع وإدارة شرطة العين. (الاتحاد - العين)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض