• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلطة دبي للخدمات المالية تعزز التعاون مع الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مطلع هذا الأسبوع، مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية في الأردن.

ووقّع المذكرة إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، ومازن الوظائفي، عضو مجلس المفوضين لدى هيئة الأوراق المالية في الأردن، وذلك في مقر سلطة دبي للخدمات المالية في إمارة دبي.

وتأسست هيئة الأوراق المالية في الأردن كمؤسسة عامة مستقلة في العام 1997 لتطوير وتنظيم ومراقبة سوق الأوراق المالية والمؤسسات المالية في المملكة.

ويكمن الهدف الرئيس للهيئة في توفير سوق سليمة وشفافة لحماية المستثمرين الأفراد والمستثمرين المؤسساتيين والمجتمع من أي ممارسات مخالفة للأنظمة في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، إيان جونستون «اتخذنا خطوات جادة مؤخراً في توجيه تركيزنا نحو المنطقة، وكانت سلطة دبي للخدمات المالية وقعت اتفاقيات تعاون عامي 2006 و2007 مع مفوض التأمين والبنك المركزي الأردني، ويسرني اليوم التوقيع على مذكرة التفاهم هذه مع مازن الوظائفي، عضو مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية التي تعد مشاركاً فعالاً في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)».

وأضاف جونستون أن «سلطة دبي للخدمات المالية تعلق أهمية كبيرة على قدرتها في الدعم والتعاون المتبادل مع نظرائها التنظيميين في ظل ازدياد النشاط المالي الإقليمي والعالمي، ما يدعو إلى مزيد من التعاون، وتعزيز القدرة على الاستجابة.

ومع توقيعنا لمذكرة التفاهم الثنائية الثامنة والتسعين، نؤكد، مع نظرائنا الأردنيين، التزامنا المتواصل التعاون إقليمياً ودولياً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا