• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي تشدد على أهمية الالتزام بالدوام الدراسي حتى آخر يوم كأحد ركائز بناء الشخصية

«أبوظبي للتعليم»: المعلم المواطن أساس نجاح استراتيجية تطوير القطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أنّ التوطين يتصدّر استراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي، سواءً في الإدارات المدرسية أو أعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المعاونة. وجاء ذلك خلال جولة لمعاليها صباح أمس في مدرستي الاتحاد وفاطمة بنت مبارك في أبوظبي. وأضافت معاليها أن البرامج التدريبية على جودة الأداء المهني والوظيفي تستهدفهم جميعاً، مشيرة إلى أن الترقي الوظيفي مفتوح أمام كل المواطنين في هذا القطاع الحيوي؛ لأن المجلس يدرك أنهم العمود الفقري لنجاح استراتيجية تطوير التعليم في الإمارة.

التزام الطلبة

وأشارت معاليها في تصريحات لـ «الاتحاد» إلى أنّ نجاح هذه الاستراتيجية يرتبط بصورة وثيقة بالدعم المجتمعي، خاصة من الأسرة. ومن هُنا، فإننا ندعو جميع أولياء الأمور للمشاركة الفعّالة في دعم برامج التطوير، وفي مقدمتها ضرورة التزام الطلبة بالدوام المدرسي، ونطمح لأن يقوم كل ولي أمر بحث الأبناء والبنات على الالتزام الكامل بالدوام المدرسي، وعدم الانقطاع عن الدراسة لسبب أو آخر. وأكدت أن التزام الطلبة بالدوام المدرسي يعود عليهم بالنفع الدراسي، ويرسخ ثقافة حب العمل، الذي ينبغي علينا جميعاً، سواء تربويين أو أسرا، أن نرسخ في الطلبة قيم حب العمل والالتزام بالدوام، منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي.

الترمومتر الحقيقي

وقالت معاليها لـ «الاتحاد»، إن اللقاءات الميدانية تعتبر الترمومتر الحقيقي الذي نستطيع من خلاله رصد جودة الأداء في مدارسنا. والملاحظات التي نسمعها من إدارات المدارس والمعلمين والطلبة تسهم دائماً في تقييم وتطوير البرامج المقدمة من مجلس أبوظبي للتعليم. وأشارت إلى أن المجلس يتوسع في تطبيق النموذج المدرسي الجديد العام المقبل ليشمل الصف السابع، وذلك بعد ما حققه من نجاح في تدشين منظومة متطورة للتعليم تركز على الفهم والاستيعاب، وليس الحفظ أو التلقين. كما أنّ النموذج الجديد يفتح آفاقاً واسعة أمام الطالب والمعلم والمنظومة المدرسية كاملة للكشف المبكر عن المواهب ورعايتها، وتعزيز القدرات الإبداعية للطالب والمعلم، وبيئة التعلم بصورة شاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض