• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت أن الدولة تحرص على توفير مناخ محفز للتفوق والمنافسة الشريفة

شمسة بنت حمدان تطلع على تطبيق برنامج «لم» للتوعية العلمية المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

قامت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، أمس، بزيارة لمدرسة المرفأ في المنطقة الغربية.

وكان في استقبال سموها لدى وصولها إلى مقر المدرسة فاطمة مصطفى عثمان مديرة المدرسة وعوشة الرميثي رئيسة مجلس الأمهات ورقية الرميثي نائبة مجلس الأمهات وعائشة إبراهيم الحمادي مديرة مركز تم.

وفي بداية الزيارة، اطلعت سمو الشيخة شمسة على تطبيق برنامج «لم» للتوعية العلمية المدرسية، الذي يعد مبادرة استراتيجية أطلقتها «لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا» لتقديم تجارب علمية ممتعة ومفيدة لطلبة المدارس من الصف الثالث إلى الخامس وتعريفهم بأسس علوم الأحياء من خلال عروض علمية حية وتدريبهم عبر ورش العمل التفاعلية على مبادئ برمجة الروبوتات.

وشاهدت سمو الشيخة شمسة مع الطلاب عرض جسم الإنسان التفاعلي الذي يعرف بالأعضاء الرئيسية في الجسم مع مهامها الأساسية، كما يشرح أهمية الغذاء الصحي والمتوازن في الحفاظ على فاعلية هذه الأعضاء لتأدية وظائفها على أكمل وجه.

ويسهم هذا النوع من العروض التفاعلية السريعة والشيقة في ترسيخ فهم أفضل لأسس عمل الأجهزة الأساسية في جسم الإنسان كالجهاز العضلي والعظمي والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والدورة الدموية وأهمية الحفاظ على صحة ولياقة الجسم.

كما زارت سموها ورشة عمل تحدي روبوتات «الليغومايند ستورمز»، وهي ورشة عمل تفاعلية تعلم الطلاب أسس برمجة الروبوتات وتجربتها بأنفسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض