• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتح معرض مشاريع تخرج طلبة الفنون الجميلة

حاكم الشارقة يعلن عن برنامج للتأمين الصحي يشمل أسر موظفي الحكومة المحلية وتأسيس مؤسسة للاستفادة من خبرات المتقاعدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

تحرير الأمير ووام (الشارقة)

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس عن مشروع جديد، يشمل أهالي موظفي الحكومة المحلية ضمن التأمين الصحي بتكلفة إجمالية تُقدر بـ 50 مليون درهم سنوياً، ويبلغ عدد الذين يستفيدون من المشروع نحو 9000 شخص، إضافة إلى العلاج في الخارج مؤكداً سموه الحرص على صحة المواطن باعتبارها أولوية بمعزل عن النفقات في هذا الاتجاه.

وأشار سموه إلى أحقية كل مواطن في الحصول على أرض سكنية وتجارية للتمسك بجذوره وأصوله، معلناً سموه عن إنشاء مؤسسة للمتقاعدين تضم افراد جميع هذه الفئة ويتم توزيعهم بحسب الاختصاص لإعطاء دورات تدريبية للكوادر الشابة مقابل عائد مادي.

جاء ذلك في مداخلته الهاتفية أمس مع برنامج «الخط المباشر» عبر إذاعة وقناة الشارقة حول الوضع الاقتصادي للإمارة والتطور، الذي تشهده الشارقة.

وأضاف سموه إن التقرير الصادر عن وكالة «ستاندرد آند بورز» العالمية وتصنيفه الانتمائي للإمارة يفند الوضع المالي خلال الـ 6 أشهر الماضية، موضحاً سموه أن تصنيف الإمارة ضمن الفئة «أ» يعد ميزان حساس لوجود علاقة طردية بين الميزان وبين العمليات، التي تقوم بها الحكومة، ففي حال قامت باقتراض مبلغ مالي فدون شك سينخفض مؤشر التصنيف، بينما سيرتفع بصورة لافتة في حال زادت الاستثمارات والإيداعات.

وأكد سموه مسؤوليته عن حصة الفرد من التطور الاقتصادي الذي تشهده الإمارة، منوهاً بأن التصنيف يبين نسبة نمو التطوير والإنتاج من جميع العمليات التي تجريها الحكومة المحلية لتصل %4 إلى ما يعادل نحو 92 ألف درهم بمعدل يصل 8 آلاف درهم للفرد شهرياً، وذكر سموه أنه وفقاً للتقرير فأن نسبة التطور تقدر بـ 4%، مرجحاً سموه أن ترتفع الفترة المقبلة إلى 95.200 درهم بدلاً من 92 ألف درهم أي بمعدل زيادة 3200 درهم، ما يؤكد الخطى الواثقة والثابتة التي تخطوها الشارقة في برنامج التطوير المستمر لدخل الفرد، وقال إن وكالة «ستاندرد أند بورز» العالمية ومؤسسات أخرى كالبنك الدولي وغيره تستهدف الإطلاع على العمليات التي تجريها الحكومة المحلية. ... المزيد

     
 

مشاريع الثقة لذوى الاحتياجات الخاصة

صاحب السمو ياريت سموكم تأمر باضافة اسر المعاقين العاملين بمشاريع الثقة لذوى الاحتياجات الخاصة (التابع لنادي الثقة للمعاقين) حيث اننا في أشد الاحتياجات لهذا التأمين وجزاكم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك خاصة وانت الأب الروحي لنا الذي نستمد منه قوة الحياة والعمل والصبر

عبدالناصر دياب عيد | 2014-05-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض