• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

بدور القاسمي: رؤية القيادة الحكيمة والحوافز الاستثمارية حققت للإمارات مكانتها الاقتصادية البارزة عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، أن رؤية القيادة الحكيمة والحوافز الاستثمارية حققت للإمارات مكانتها الاقتصادية البارزة عالمياً.

وقالت في حديث خاص إلى مركز الشارقة الإعلامي قبيل انعقاد فعاليات منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، التي تبدأ اليوم «إن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت مكانة بارزة على خريطة الاستثمارات الدولية، واستطاعت خلال فترة قصيرة نسبياً أن تتصدر الدول العربية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة»، مؤكدةً

أهمية طروحات منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، الذي يُعقد وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويجري خلاله استعراض المكانة الاقتصادية المتنامية التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات وتعزيز المكانة الاقتصادية للدولة.

ويهدف المنتدى إلى نقل الصورة الحقيقية لواقع الفرص الاستثمارية التي تمتلكها الشارقة ضمن مختلف القطاعات الحيوية، خصوصاً السياحة والترفيه، والتنمية البيئية، والرعاية الصحية، والنقل والخدمات اللوجستية.

وبيّنت رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» أن الدولة استقطبت خلال العام الماضي، ما قيمته 11 مليار دولار (40 مليار درهم) من التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة، والتي شكلت 46% من إجمالي ما جذبته دول الخليج مجتمعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا