• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تساعد المستخدمين عند وقوع أي حدث طارئ

«فيسبوك» تطلق ميزة تفعيل التحقق من السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

رغم أن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى رأسها «فيسبوك»، لم تعد بحاجة إلى إثبات أهميتها، ومدى اعتماد المستخدمين والشركات عليها، فإن الشركة الأميركية العملاقة «فيسبوك»، ما زالت تقدم إلى ملايين المستخدمين والمشتركين في شبكتها الكثير من الأدوات الحديثة والمبتكرة، لتسهيل عملية استخدامهم اليومي لها. حيث لم تعد هذه الشبكة العملاقة مقصورة فقط على استخدامات أعضائها في مشاركة قصصهم ونشر صورهم عليها، إنما تحولت لأداة تساعد المستخدمين عند وقوع أي حدث طارئ، حيث قامت الشركة مؤخراً، بتفعيل ميزة التحقق من السلامة، وهي التي تتيح للمستخدمين إمكانية طمأنة ذويهم أنهم بخير عند وقوع أزمة.

حالات الأزمات

تسعى شركة فيسبوك من خلال ميزتها الجديدة إلى تحسين إمكانية التأكد من سلامة مستخدمي وأعضاء شبكتها الاجتماعية وقدرتهم على التواصل مع ذويهم، في حالات الأزمات والكوارث، حيث توفر اليوم شركة فيسبوك للمجتمع وسيلة سهلة وبسيطة لإبلاغ أصدقائهم وعائلاتهم أنهم بخير، وهي الخدمة التي أطلقتها الشركة بداية عام 2014، ويتم تفعيلها عند حدوث الأزمات والكوارث الطبيعية، وهي اليوم توفرها لكل المجتمعات الإنسانية، وتسمح لهم بتفعيلها في حالة وقوع أي حادثة بالقرب منهم.

ويعتمد فريق عمل فيسبوك الذي يعود إليه قرار تفعيل هذه الميزة ثلاثة معايير لتحديد ما إذا كان ينبغي تفعيلها: عدد الأشخاص المتضررين، حجم الحدث ومدته، ويمكن استخدام الأداة بكبسة زر واحدة فقط. وفي حال تبين وجودك بالقرب من حدث كارثي، سيقوم فيسبوك بإرسال إشعار للاطمئنان إلى أنك بخير، وإذا كنت لا ترغب في أن يعلم أصدقاؤك بأنك موجود في مكان الحدث، يمكنك النقر على «أنا لست بالمنطقة»، وستكون كل معلومات المستخدمين متاحة لأصدقائهم على فيسبوك، ولن تتوفر أي معلومة خارج هذه المنصة.

كيفية الاستخدام ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا