• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

السجن لرجل يتاجر في أنياب حوت نادر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

مين (رويترز)

قال مسؤولون إن رجلاً من نيوجيرزي حكم عليه بالسجن عامين وتسعة أشهر لإدانته بالاتجار غير المشروع في أنياب شبيهة بالرماح مأخوذة من حوت قطبي من الأنواع المعرضة للانقراض يطلق عليه اسم «وحيد القرن الخرافي بالمحيط». ووجدت هيئة محلفين اتحادية في منطقة بانجور بولاية مين في فبراير العام الماضي ان اندرو زاروسكاس (61 عاماً) من منطقة يونيون بنيوجيرزي مذنب بتهم التآمر وغسل الأموال والتهريب، وذلك بعد قيام مرشدين سريين من البحث الجنائي بتتبعه على مدى سنوات في دولتين عبر منطقة امتدت من ألاسكا، وحتى نيو برونسفيك بكندا.

وقال مسؤولون قضائيون، أمس الأول الاثنين، إن غرامة قدرها 7500 دولار وقعت على زاروسكاس على أن يخضع للمراقبة ثلاث سنوات بعد قضاء مدة العقوبة.

وقال محققون اتحاديون إن زاروسكاس اشترى 33 من الأنياب الحلزونية، التي تم استيرادها بصورة غير مشروعة، من ضابط من الشرطة الكندية الملكية الراكبة يدعى جريجوري لوجان من نيو برونسفيك ثم أعاد بيعها في سوق السلع الرخيصة المستعملة بسعر 70 دولاراً للبوصة الواحدة.

ويتمتع هذا الحوت القطبي المعروف أيضاً باسم «ناروال» بالحماية بموجب المعاهدة الدولية لمنع الاتجار في الأنواع المهددة بالانقراض من النباتات والحيوانات البرية. ويعتقد أن لأنياب هذا الحوت فوائد طبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا