• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بنمو 8,5٪

80 مليار درهم الناتج الإجمالي للشارقة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة):

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لإمارة الشارقة، بنسبة 8,5٪ خلال العام الماضي ليصل إلى 80 مليار درهم، بحسب سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، الذي أرجع هذا النمو إلى فاعلية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة.

ونظمت الدائرة ملتقى الشركاء الاستراتيجيين بمشاركة جهات حكومية محلية واتحادية وشركات من القطاع الخاص.

وأشار سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة الى النتائج الإيجابية للتعاون المثمر والبناء خلال الفترة الماضية، داعياً الى تكثيف هذا التعاون وتعزيزه، بما يحقق الأهداف التي تصبو إليها حكومة الشارقة، لجذب الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل، وفق استراتيجيتها المعلنة وخططها المستقبلية.وأكد أهمية دور القطاع الخاص في التنمية المستدامة والمتواصلة، والدور الحيوي للقطاع الخاص في النمو، وإيجاد مزيد من الفرص في الإمارة، والمشاركة مع الحكومة في رفع وتحقيق مؤشرات جودة الحياة.

وقال: إن دائرة التنمية الاقتصادية تهدف من خلال هذا الملتقى للتأكيد على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التنمية، مشيرا الى أن تكريم الشركاء اليوم هو تثمين لجهودهم وتقديراً لهم على ما يقدمونه من خدمات تواكب تطلعات المجتمع ولمساهمتهم الفاعلة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة.

بدوره، قال هيثم الجزائري من شركة الشارقة للمقاولات «نشكر حكومة الشارقة وللدائرة للمشاركة بالملتقى وبإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص في تنمية الإمارة».

وأثنى على التسهيلات التي قدمتها الدائرة في مجال خدمة المستثمرين، مشيراً الى أن الشركاء الاستراتيجيين ملتزمون في المشاركة في مسيرة الإمارة الى العالمية، موضحاً أن اهتمام الدائرة بتطوير العمل من خلال تطوير وتأهيل الكوادر البشرية سيؤهل الإمارة لاستقطاب مستثمرين جدد للنهوض بالإمارة واقتصادها وتقديم خدمات متميزة، حيث إن الشارقة تمتلك مقومات اقتصادية التي تساهم بدفع عجلة النمو الاقتصادي للدولة.

وأشاد عدد من الشركاء من الحكومة والقطاع الخاص بالدور الذي تقوم به دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في دعم التنمية والاقتصاد وتيسير الإجراءات، كما قدموا بعض الاقتراحات والمتطلبات التي تساهم في تعزيز التعاون المشترك. وقام رئيس الدائرة بتكريم الشركاء الاستراتيجيين وممثلي قطاع الأعمال، حيث سلمهم الدروع وشهادات التقدير، تقديراً لدورهم في تعزيز الرخاء الاقتصادي والتنمية الاقتصادية في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا