• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني يختتم فعالياته بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في يومه الثاني الفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية السودان.

وتم عرض أكثر من 100 فرصة ومشروع استثماري أمام المستثمرين ورجال الأعمال الذين تجاوز عددهم الـ 350 شخصاً من رؤساء ومدراء الشركات الإماراتية والسودانية.

وقال معالي الدكتور مصطفى عثمان، وزير الاستثمار السوداني: إن هذه المشاريع التي تم طرحها على رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين في اليوم الثاني لملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني تبلغ قيمتها 59 مليار درهم، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات الإماراتية المسجلة في السودان بلغ 40 مليار درهم من خلال 17 شركة إماراتية تستثمر في كافة القطاعات والمجالات الحيوية.

ودعا الوزير السوداني رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الإماراتية إلى تعزيز وزيادة استثماراتهم في بلاده، مؤكداً أن حكومة بلاده مستعدة لتقديم كافة التسهيلات والحوافز التي من شأنها إنجاح الاستثمارات الإماراتية في الأسواق السودانية.

تم في الجلسة الثانية للملتقى عرض قصص نجاح لشركات إماراتية مستثمرة في السودان، وهي شركة أمطار وبنك الخرطوم وفندق السلام روتانا، بالإضافة إلى قصص نجاح لشركات استثمارية عالمية أسست مشاريع لها وحققت مستويات عالية من النجاح.

وكرمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الشركات السودانية المشاركة في المعرض المصاحب، حيث قام الدكتور مبارك العامري عضو مجلس إدارة الغرفة بتكريم هذه الشركات.

وأشاد محمد هلال المهيري بالنجاح الكبير الذي حققه ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني، مؤكداً على أن الملتقى كان مناسبة في غاية الأهمية للتعرف على الفرص والمشروعات الاستثمارية المتاحة للمستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجاوز عدد المشاريع والفرص الاستثمارية التي طرحت الـ 100 مشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا