• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إسرائيل تقر بناء 50 وحدة استيطانية في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

صادقت الحكومة الإسرائيلية أمس على مناقصة لبناء 50 وحدة استيطانية في جبل أبو غنيم. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن القرار يأتي في إطار السيادة الإسرائيلية باعتبار المنطقة جزءا من القدس الكبرى.

وقال يوسف بيبي الالو عضو في بلدية القدس المحتلة عن حزب ميريتس اليساري المعارض لوكالة فرانس برس إن «البلدية وافقت على بناء خمسين وحدة سكنية في خمسة مبان في جبل ابو غنيم» الحي الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأضاف الالو «اتخذ هذا القرار في الوقت الذي يقوم به البابا بزيارة إلى القدس، مما يظهر انعداما تاما للمنطق».

ورأى أن «البلدية وحكومة بنيامين نتنياهو تقومان للأسف بما تريدانه في القدس وفي الضفة الغربية». إلى ذلك، نقل موقع «إسرائيل اليوم» عن أعضاء كنيست اقتراحاتهم حول قانون يطبق السيادة الإسرائيلية على منطقة غوش عتصيون الاستيطانية بالضفة الغربية. وحسب الموقع فإن كلا من يريف ليفين وأوريت ستروك هما من تقدما بهذه المبادرة إضافة إلى أن المبادرة تشمل جميع مستوطنات المجلس الإقليمي غوش عتصيون وإفرات وبيتار. وجاء في الاقتراح الذي لقي معارضة شديدة في الشارع الإسرائيلي فرض وتطبيق القضاء والحكم وإدارة الدولة على كافة أنحاء منطقة غوش عتصيون.(رام الله - الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا