• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إطلاق مشروع استراتيجية لتنمية وتطوير المسرح الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

عقدت الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح اجتماعاً مع اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في سبيل التعاون وتضافر الجهود من أجل رفعة المسرح والفرق العاملة.

وضم الاجتماع، الذي عقد في مقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح، أعضاء اللجنة الدائمة كافة برئاسة الدكتور إبراهيم غلوم، وطاقم الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح برئاسة إسماعيل عبدالله. ومدير المهرجان الدكتور حبيب غلوم.

وحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة العربية للمسرح بالشارقة أمس، خلص المجتمعون إلى أهمية وضع استراتيجية لتنمية وتطوير أوضاع المسرح الخليجي، بحيث يتم العمل على تجهيز ما يلزمها من دراسات وإحصاءات وملتقيات واجتماعات للجنة متخصصة تضع الاستراتيجية، حيث أعلنت «الهيئة» العربية للمسرح عن استعدادها للتعاون وتنظيم الملتقى الذي سيتم العمل فيه على وضع الاستراتيجية واستضافته في الشارقة خلال شهر أكتوبر القادم. كما قدمت «الهيئة» استراتيجيتها التي وضعتها لتنمية المسرح العربي، وأقر المجتمعون اعتبارها واحدة من وثائق الاستراتيجية الخليجية، إلى جانب الاستراتيجية التي وضعتها جمعية المسرحيين في الإمارات لتطوير العمل المسرحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بناءً على توجيهات وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وكذلك خطة التنمية الثقافية العربية.

وقد اعتبر المجتمعون أن وضع الاستراتيجية وتقديمها إلى وزارات الثقافة سيساهم بشكل كبير في تدعيم الدور التوعوي والتنموي الذي يلعبه المسرح.

وكان الدكتور يوسف عايدابي مستشار الهيئة العربية للمسرح رحب في بداية الاجتماع بالمجتمعين، ونقل إليهم تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما رحب إسماعيل عبدالله أمين العام الهيئة العربية للمسرح، بأعضاء اللجنة الدائمة، مؤكداً أن الهيئة العربية للمسرح، وبناءً على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة مستعدة لفتح آفاق التعاون على مصراعيها خدمة للمسرح في الخليج الذي يشكل جزءاً مهماً وحيوياً على خريطة المسرح العربي.

من جانبه، ثمن الدكتور إبراهيم غلوم، عالياً توجيهات ومبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مؤكداً أن اللحظة الراهنة تعد الأنسب والأفضل للانطلاق بمرحلة جديدة يتم فيها تطوير عمل الفرق والمهرجانات الخليجية التي تعد الرافد الأساس لمهرجان المسرح الخليجي، إذ إن عمل الفرق والهياكل المسرحية يعاني غياب التشريعات والبنى الأساسية المؤهلة للعمل والإبداع.

(الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا