• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«فورمولا 4» جديد المضمار هذا العام

377 حدثاً رياضياً ومجتمعياً بحلبة ياس في الموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

كشفت حلبة مرسى ياس النقاب عن روزنامة موسم الفعاليات الجديد التي ستقام على أرض الحلبة بداية من الشهر المقبل، وجاءت استضافة بطولة الفورمولا4 على رأس الأجندة الجديدة، حيث يعد الحدث المولود الجديد ضمن فعاليات الموسم المقبل والأبرز، بعد جائزة الاتحاد الكبرى للطيران للفورمولا-1 التي ستقام 25 - 27 نوفمبر المقبل، ولم تقتصر الأحداث على سباقات السيارات فقط، حيث ضمت مجموعة الفعاليات الأخرى مثل سباقات الدراجات، وكذلك الجري، وأيضاً التحمل.

ويصل عدد البطولات والأحداث التي يتضمنها موسم ياس الجديد إلى 377 بطولة وحدثاً مختلفاً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، على مضمار السباق، بحضور عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والدكتور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، وأحمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية في حلبة مرسى ياس.

وتعد روزنامة هذا الموسم الأكبر والأكثر أحداثاً منذ افتتاح الحلبة قبل تسع سنوات، وتحديداً في عام 2009. وضمت قائمة البطولات مجموعة من الفعاليات المتميزة، ولم تكن الفورمولا 4 هي العنوان الوحيد للإثارة على مضمار ياس، وستكون هناك بطولة لامبورجيني تروفيرو، منافسات تي إي أر الشرق الأوسط، فضلاً عن عودة سباقات كأس تي أر دي 86. وتقام بطولة الفورمولا4 بالتنسيق مع نادي الإمارات للسيارات، وتوزع على 18 سباقاً في 6 جولات، وتفتح البطولة أبوابها للمشاركين من سن 15 عاماً فما فوق، وتعد المسابقة أحد أهم المحطات لتخريج سائق الفورمولا-1 مستقبلاً، لاسيما أنها واحدة من البطولات المليئة بالإثارة والندية والقوة. وإيماناً من القائمين على الحلبة بتطوير كل الأحداث التي ترتبط بسباقات السيارات، يستضيف المضمار هذا العام سلسلة سباقات فيراري الشرق الأوسط وأفريقيا التي ستنطلق جولتها الأولى 28 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى 22 أبريل من العام المقبل.

وتعود إلى مضمار ياس هذا الموسم أيضاً بطولة سوبر ستريت شالنج وتقام على مضمار الدراج، وتتضمن 5 منافسات مختلفة على مدار أربع جولات، فيما يعود أيضاً إلى أحضان العاصمة أبوظبي سباق الخليج 12 ساعة للتحمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا