• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

279,8 مليون درهم خسائر «أرابتك» خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

دبي (الاتحاد)

حققت شركة «أرابتك القابضة» 279.8 مليون درهم خسائر صافية خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بأرباح قدرها 137.9 مليون درهم نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة 1.8 مليار درهم بنمو طفيف عن الربع ذاته عام 2014، في الوقت الذي ارتفعت فيه تكاليف الإيرادات بنحو 28% على أساس ربعي، لتصل إلى 1.93 مليار درهم، نتيجة ارتفاع تكلفة المشاريع.

وجاء ارتفاع تكلفة المشاريع متزامناً مع ضغوطات ملحوظة على قدرة الشركة على توثيق مطالباتها وأوامرها التغييرية في وقت يشهد فيه قطاع المقاولات بشكل عام تراجعاً ملموساً نتيجة الظروف الاقتصادية والسياسية في المنطقة، التي دفعت المطورين إلى إعادة ترتيب أولويات المشاريع والتكاليف، إلى جانب التداعيات السلبية على مستويات الإنفاق نتيجة انخفاض أسعار النفط، الأمر الذي أثر سلباً على ربحية الشركة.

وقال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة «أرابتك القابضة»: «يتأثر قطاع الإنشاءات بشكل عام، وأرابتك بشكل خاص، بانخفاض عائدات المطالبات من المطورين، الأمر الذي جعلنا نتبع سياسة أكثر تحفظاً في تبليغ ربحية مشاريعنا، وإصدار النتائج المالية». وأضاف الرميثي «نتابع بشكل مكثف عمليات التحصيل والمفاوضات حول تلك المطالبات الناجمة عن أمور التغيير في تنفيذ المشاريع، ولكن لكي لا نكون عرضة لمخاطر وتقلبات السوق، والتزاماً بمبادئ الشفافية في التعامل مع المساهمين والمستثمرين، كنا متحفظين في إعداد النتائج المالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا