• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

300 أكاديمي وخبير بمؤتمر الطب الرياضي

تقليل الوزن بالطرق العادية يؤثر على صحة الرياضيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أسهمت الأبحاث التي عرضها عدد من الأساتذة و15 طالبة بجامعة زايد في مؤتمر الطب والتغذية الرياضي، الذي اختتم في أبوظبي السبت الماضي تحت شعار «المعاصرة في الطب والتغذية - تعليم وتطبيق»، في التبصير بأهمية تبني نظام صحي جيد، من جانب الرياضيين والأفراد العاديين على السواء، للحفاظ على لياقتهم البدنية والتمتع بصحة دائمة.

وكانت الجامعة، بوصفها الشريك الأكاديمي الاستراتيجي للمؤتمر، قد شاركت في أعماله على مدى يومين، ممثلة في كلية العلوم الطبيعية والصحية، وذلك ضمن أكثر من 300 من الأكاديميين والخبراء ومزودي الرعاية الصحية والعاملين في حقل الطب الرياضي والتغذية الصحية.

وقال الدكتور فارس هواري عميد كلية العلوم الطبيعية والصحية بالإنابة إن الخبراء والمختصين في التغذية بالكلية قدموا في أبحاثهم الأدلة العلمية المهمة التي تبين كيف أن التغذية والرياضة الجيدتين تلعبان الدور الرئيس في تحسين النشاط الصحي وتعظيم الفوائد الناجمة عنه، مشيراً إلى أن نتائج الأبحاث التي قدموها في المؤتمر أظهرت بجلاء أهمية وضرورة تناول الطعام بوتيرة منظمة وبشكل جيد لكي نحافظ على أوزاننا الصحية.

ونوه بأن الرياضيين والعدائين إذا عمدوا إلى تقليل أوزانهم من أجل تحسين أدائهم الرياضي، باتباع نظام غذائي مفرط في الصرامة يقوم على الحد من تناول المواد الغذائية الغنية بالدهون والبروتين والسعرات الحرارية.. فإن هذا لن يؤدي فقط إلى آثار سلبية على أدائهم الرياضي وإنما يمكن أن يسبب لأجسامهم أضراراً جسيمة، ولذا فإن الأساس هو اتباع نظام غذائي صحيح ومناسب.

من جانبها، أوضحت الدكتورة مالين غاريمو رئيس قسم العلوم الصحية بالكلية أن ثمة اختلالات شائعة في تناول الطعام يمكن ملاحظتها بين الرياضيين وجميع المستويات، من طلبة المدارس الثانوية، الذين يمارسون الرياضة كأنشطة ترويحية إلى الرياضيين المحترفين، مشيرة إلى أن المعلمين والمدربين الرياضيين بحاجة إلى التوعية حول سلوكيات وأمور معينة بينها، على سبيل المثال لا الحصر، عادات التدريب المتغيرة أو اتباع نظام غذائي من دون الحاجة إلى تخفيف الوزن، وذلك ليتمكنوا من اقتفاء مكامن الخطر في مرحلة مبكرة، ودعم الرياضيين لطلب المساعدة والحصول على الدعم اللازم من العاملين في مجال الصحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا