• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الملك والجوارح يتنافسان في برونزية «دولية الجزيرة لليد»

الحمادي: الحكام بشر والأخطاء بسبب التعديلات الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

خطف حكام كرة اليد، أحاديث المدرجات في بطولة الجزيرة الدولية لكرة اليد المقامة حالياً بصالة النادي، والتي ينظمها للعام الرابع، بمشاركة 8 أندية. وكان الحديث عن الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكام فيما يخص التعديلات الجديدة على القانون، وهو ما أثار الكثير من الجدل، في وقت مبكر وقبل انطلاقة الموسم.

وأكد ناصر الحمادي، رئيس لجنة الحكام، أن الحكام بشر والخطأ وارد في ساحات الرياضة وكرة اليد ضمن المنظومة، ولكنها بشكل عام لم تكن مقصودة أو موجهة لفريق على حساب آخر، ولم تؤثر بشكل عام على نتائج الفرق.

واعتبر مشاركة الحكام بهذه البطولة فرصة جوهرية لتطبيق التعديلات الجديدة التي طرأت على 5 بنود في قانون اللعبة، وسيتم تطبيقها بساحات اللعبة اعتباراً من هذا الموسم، وشكلت مشاركة حكامنا محطة مهمة لإعدادهم والوصول بهم لأعلى درجات الجاهزية للموسم الجديد.

ونوه إلى أن الاتحاد حرص على توفير الأطقم الأبرز والأكثر خبرة للمشاركة في إدارة المباريات، ومنهم الطاقم الدولي المكون من عمر الزبير ومحمد النعيمي و5 أطقم يحملون الشارة القارية إلى جانب طاقم من المرشحين للقارية و4 حكام من الدرجة الأولى وحكمين من الدرجة الثانية، إلى جانب 4 مراقبين فنين وهم أحمد حسن ومحمد نادر وجمال سيف وياسر سليم.

وكشف أن 21 حكماً ومراقباً فنياً يديرون مباريات البطولة وبالتحديد في 14 مباراة ضمن الدور الأول والنهائي، موضحاً حرص الاتحاد على تقديم كل ما هو مطلوب للمساهمة في إنجاح البطولة التي يحرص نادي الجزيرة لإقامتها سنوياً منذ انطلاقتها عام 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا