• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصدارة العربية «مغربية» والمشرخ ثانياً

هنتون يتصدر «جولف أبوظبي» بـ 66 ضربة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق الإنجليزي كريج هنتون 66 ضربة بواقع 6 ضربات تحت المعدل، ليتصدر الترتيب في اليوم الأول لمنافسات بطولة «أسكورب جولف سيتيزن- أبوظبي المفتوحة» التي يحتضنها نادي ياس لينكس بجزيرة ياس في أبوظبي، ضمن سلسلة جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وشهدت البطولة التي تختتم اليوم بمشاركة 106 لاعبين من 28 دولة، منافسة إنجليزية على موقع الصدارة، فيما حقق هنتون 66 ضربة، وجاء خلفه مواطنه جو هيراتي الذي حقق 67 ضربة وتساوى مع كيفن إستيفي من أندورا، إحدى مفاجآت اليوم الأول.

وجاء الإنجليزي لي كورفيلد في المركز الرابع برصيد 68 ضربة، فيما اكتفى التشيلي أنطونيو كوستا بالوجود في المركز الـ 14 برصيد 70 ضربة، فيما جاء الإنجليزي أندرو مارشال متصدر ترتيب المحترفين في الجولة، في المركز الـ 20، بمجموع 71 ضربة، وسجل الإنجليزي زاين أسكتلند 72 ضربة.

وجاءت بداية الإسباني كارلوس بالماسيدا مخيبة للآمال بعد تتويجه الأسبوع الماضي في دبي، بعدما حقق 76 ضربة بواقع أربع ضربات فوق المعدل، ليتراجع للمركز الـ 67.

على صعيد اللاعبين الهواة، حقق الهولندي بيير جونيور فيرلار أفضل النتائج، حينما سجل 68 ضربة بواقع 4 ضربات تحت المعدل، وذلك بمطاردة من الإنجليزي إدوارد هولاند والسويدي كريستوفر رام اللذين حققا 69 ضربة، ثم السويسري مايكل هارادين والبرازيلي تياجو لوبو والإنجليزي تود كليمينت برصيد 70 ضربة لكل لاعب.

وسجل المغربي يونس الحساني أفضل النتائج العربية، وذلك ضمن جائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف التي تخصص جوائز منفصلة للاعبين العرب لتشجيعهم وتحفيزهم خلال المنافسات، حيث سجل المغربي 71 ضربة، فيما تألق لاعبنا المحترف أحمد المشرخ، وحقق 72 ضربة بعد أداء مميز على مدار اليوم، خصوصاً في الحفر التسع الأولى التي أنهاها بواقع 4 ضربات تحت المعدل، فيما وصل إلى خمس ضربات تحت المعدل، لكن سوء الطالع عند الحفرة رقم 12، جعله يكتفي بتحقيق رقم مساوٍ للمعدل.

وتحدث المشرخ في نهاية اليوم الأول، وقال: «أعتقد أنني لعبت بشكل جيد للغاية، أشعر بالثقة والهدوء تجاه أدائي، أتمنى المحافظة على الإيقاع نفسه لإبقاء فرصتي قائمة بالوجود في الجولة النهائية، الأهم حصد نتيجة إيجابية في نهاية المنافسات».

وتابع: «إقامة هذه البطولات في الدولة ضمن جولة الجولف في دول مينا، تفتح آفاقاً واسعة للاعبينا واللاعبين العرب من أجل تطوير مستوياتهم، والارتقاء بطموحاتهم للاحتراف وبلوغ العالمية والأولمبياد، وذلك بعد اعتماد الجولة مانحة لنقاط التصنيف الدولي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا