• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فينيكس» تعرض حافلتها الكهربائية في «مصدر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «فينيكس كارز»، ومقرها كاليفورنيا، وهي شركة فرعية تابعة بالكامل لمجموعة «اليوسف»، عن توفير حافلة «ZEUS» الخالية من الانبعاثات الخاصة بها للتشغيل التجريبي في مدينة مصدر. حيث سيتم استخدام الحافلة العاملة بالطاقة الكهربائية بالكامل لنقل الزوار والموظفين داخل مدينة مصدر.

وقال عماد فخوري، رئيس العمليات في شركة «فينيكس كارز»: «نحن متحمسون جداً للتعاون مع مدينة مصدر، لا سيما أننا نتشارك معهم الالتزام بتطبيق أفضل معايير الاستدامة البيئية والتكنولوجيا الخضراء. وتعتبر مدينة مصدر، بالإضافة إلى جهودها في تقليل البصمة الكربونية، منصة مثالية لاستعراض أحدث تقنياتنا الخالية من الانبعاثات المتوفرة اليوم».

وبحسب شركة «فينيكس»، ستسهم الحافلة في خفض انبعاثات غاز الدفيئة بنسب كبيرة، لتوفر أكثر من 60 طناّ من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وذلك مقارنة بالحافلات الاعتيادية التي تسير بزيت الديزل أو البنزين.

ومن جانبه، قال سلطان آل علي، رئيس قسم التطوير العقاري والاستثماري في شركة مصدر: «تهدف مدينة مصدر إلى أن تصبح واحدة من مدن العالم الأكثر استدامة، مما يدفعنا إلى التحالف مع الشركات المبتكرة بهدف اختبار تقنياتها في مجال البحث عن الحلول المستدامة والصديقة للبيئة. وفي هذا الإطار، يسعدنا أن نقوم بالتشغيل التجريبي لحافلة فينيكس التي تعمل بالطاقة الكهربائية داخل مدينة مصدر. لقد نجحت شركة فينيكس في تحويل حافلات النقل الجماعي التي تعمل بوقود الديزل إلى النظام الكهربائي، وهذا نوع من الابتكارات يحظى باهتمامنا في شركة مصدر».

وتأتي الحافلة مزودة بمحرك «فينيكس» الخاص بالشركة، ويمكنها قطع مسافة 100 ميل في الشحنة الواحدة، فيما لا تستغرق عملية شحن البطارية أكثر من ثلاث ساعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا