• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استفتاء «الاتحاد» السنوي بمشاركة 101 شخصية رياضية

«فرسان الثلاثية» يلتهمون «الكعكة» بـ «الألقاب الرباعية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

رضا سليم (دبي)

توج الأهلي بلقب أفضل فريق موسم 2013-2014، في النسخة الثانية عشرة للاستفتاء الذي أجرته جريدة «الاتحاد»، والذي شارك فيه 101 شخصية، من الوسط الرياضي، ما بين مسؤولين رياضيين ومدربين ولاعبين وإداريين، وشخصيات من مجالس إدارات الأندية وإعلاميين، من المهتمين والمتابعين لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

وشمل الاستفتاء جميع الأندية المشاركة في «المحترفين» وشخصيات من اتحاد الكرة، والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، والهيئات الرياضية الأخرى، وحرصنا خلال الاستفتاء على الاستعانة بآراء المحللين والخبراء والمدربين السابقين المتابعين للموسم الكروي، وأيضاً الإعلاميين المتابعين، والذين يعملون في قلب أحداث الموسم الكروي، بالإضافة إلى تنوع الشخصيات من مختلف مناطق الدولة من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة، تناول الاستفتاء أفضل فريق ولاعب مواطن ولاعب أجنبي ومدرب، وحارس ولاعب صاعد وحكم وإداري، وجمهور.

ولم يكن حصول الأهلي على لقب أفضل فريق هذا الموسم هو الوحيد له في «كعكة الاستفتاء»، بل حصل على العدد الأكبر من الجوائز بين كل أندية الدوري، بعدما حصل لاعبه ماجد حسن على لقب أفضل لاعب مواطن، وكان الصراع على أشده مع زميله في الفريق إسماعيل الحمادي، أي أن أفضل لاعب مواطن خرج من عرين «قلعة الفرسان»، والطريف أن ماجد حصل على لقب أفضل لاعب صاعد في استفتاء الموسم الماضي، أي أنه ظل على منصة التتويج للعام الثاني على التوالي، فيما حصل أيضاً الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني للفريق على لقب أفضل مدرب، ليحتفظ به للعام الثالث على التوالي «هاتريك»، بعدما فاز به الموسمين الماضيين مع العين، واحتفظ عبدالمجيد حسين مدير فريق «الفرسان» بلقب أفضل إداري للعام الثاني، بعد منافسة شديدة مع عبدالله سالم إداري الوحدة.

وكسر الغاني أسامواه جيان مهاجم العين القاعدة، وفاز بلقب أفضل لاعب أجنبي، وسط حصار من مهاجمي الأهلي جرافيتي وسياو، ليحتفظ أسامواه باللقب للعام الثاني على التوالي، في الوقت الذي انتزع محمد يوسف حارس الشارقة لقب «الحارس الأمين» من سيف يوسف حارس الأهلي، فيما نال أحمد ربيع لاعب الجزيرة لقب أفضل لاعب صاعد، وانحصرت المنافسة بينه وبين يوسف سعيد لاعب الشارقة وعلي سالمين من الوصل، فيما فاز الحكم عمار الجنيبي بـ «الصافرة الذهبية»، بعدما خطف اللقب من يعقوب الحمادي الذي فاز بنسخة الموسم الماضي، واحتفظ نادي العين بلقب أفضل جمهور.

أما عن تفاصيل الاستفتاء، فقد حلق «الفرسان» بالصدارة متفوقاً بفارق كبير من الأصوات عن أقرب منافسيه، حيث دخل قائمة المنافسة على اللقب 5 أندية فقط، وسجل الأهلي 87 صوتاً بفارق 80 صوتاً عن أقرب منافسيه الوحدة الذي نال 7 أصوات فيما حصل نادي العين حامل لقب النسخة الماضية على 3 أصوات فقط، وهو الرصيد نفسه لفريق الجزيرة بينما حصل الشارقة على صوت واحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا