• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أجندة حافلة للرياضة النسائية في موسم 2016 - 2017

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تطلق بكالوريوس الصحة والتربية البدنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 سبتمبر 2016

شمسه سيف (أبوظبي)

أطلقت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع جامعة الإمارات، أول برنامج أكاديمي معتمد لشهادة البكالوريوس في الصحة والتربية البدنية للجنسين ذكوراً وإناثاً، ضمن أنشطة موسم 2016 - 2017 والتي شملت العديد من المبادرات والفعاليات والبطولات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للأكاديمية أمس الأول، بفندق جميرا بأبراج الاتحاد في أبوظبي، للإعلان عن أجندة والبرامج والأحداث والفعاليات الجديدة التي ستنظمها الأكاديمية خلال الموسم الجديد والتي تنطلق ببطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للجولف للسيدات خلال الفترة من 5-2 نوفمبر المقبل.

حضر الحفل العديد من الشخصيات الرياضية في أبوظبي، وفي مقدمتهم عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأعضاء مجلس إدارة الأكاديمية أمل العفيفي، وناعمة المنصوري، والدكتورة أمنيات الهاجري، والدكتورة مي الجابر، وأمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أمين سر لجنة كرة القدم للسيدات، بجانب ممثلي المؤسسات والشركات الراعية لأنشطة الأكاديمية بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.

وأكدت إدارة الأكاديمية أن خطتها الاستراتيجية للعام الجديد، تتجه إلى استهداف الشريحة العمرية للناشئة والبراعم، من أجل بناء قاعدة رياضية تساهم مستقبلاً في استكمال النهضة التي شهدها قطاع الرياضة النسائية الإماراتية مؤخراً، حيث خصصت الأكاديمية برنامجاً جديداً كلياً للناشئين لعدة ألعاب يستهدف فئات عمرية مختلفة، ويضم البرنامج رياضة كرة السلة للفئات العمرية من سن التاسعة وحتى الحادية عشرة ومن سن الثانية عشرة وحتى الرابعة عشرة، ومن سن الخامسة عشرة وحتى السابعة عشرة، ورياضة الكرة الطائرة للفئات من سن 9 إلى 11 سنة ومن سن 12 إلى 14 سنة ومن سن 15 إلى 17 سنة، والجو جيتسو لفئتي الأطفال من سن 8 وحتى 15 عاماً وفئة الأطفال من سن 16 سنة فما فوق، كما تقدم رياضة الجولف إلى الناشئين من خلال برنامجها حيث يشمل الفئات من الرابعة عشرة وحتى السابعة عشرة ومن عمر الثامنة عشرة فما فوق، بالإضافة إلى برنامج الفروسية وكرة اليد للفئات العمرية من سن 9 إلى 11 سنة ومن سن 12 إلى 14 سنة ومن سن 15 إلى 17 سنة إلى جانب كرة القدم.

ومن أهم الفعاليات التي تعود مجدداً لأجندة الأكاديمية خلال العام المقبل جائزة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الثالثة للتزلج الاستعراضي على الجليد من 5 - 7 يناير، وكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الرابع لقفز الحواجز 24 - 25 فبراير، والمؤتمر الدولي لرياضة المرأة خلال الفترة 29 -30 أكتوبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا